آخر أخبار اشتباكات سنجار، 4 أيار/ مايو 2022

الخميس 4 شوال 43 - 00:14
https://arabic.iswnews.com/?p=19146

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي أنه وصل وفد عسكري رفيع المستوى إلى مدينة سنجار يوم أمس، وتم إطلاعه عن كثب على الاشتباكات الأخيرة بين قوات الأمن العراقية والمسلحين التابعين لحزب العمال الكردستاني.

في 3 أيار/ مايو، سافر كل من عبد الأمير أمير يار الله رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش العراقي، وعبد الأمير الشمري مساعد قائد هيئة الأركان المشتركة للجيش العراقي، إلى سنجار مع عدد من كبار المسؤولين العراقيين. لمعرفة المزيد عن آخر المستجدات في المنطقة والاشتباكات بين قوات الأمن العراقية والمسلحين التابعين لحزب العمال الكردستاني.
وبمعالجة الأوضاع على الأرض قرر القادة العراقيون إرسال مجموعة من قوات الجيش العراقي شرقي جبل سنجار لزيادة القدرة العملياتية للقوات الأمنية.

هذا وأصدر رئيس الأركان المشتركة للجيش ومساعد قائد الأركان المشتركة للجيش أوامر مهمة في سنجار بحفظ الأمن في المدينة. وبحسب أوامر القادة العراقيين، يحظر حمل أي سلاح من قبل أي شخص باستثناء الجيش المحلي وقوات الشرطة.
وفي هذا الصدد، ألقى نحو 200 من عناصر “قوات الدفاع في سنجار” أسلحتهم واستسلموا للجيش العراقي.

بالتزامن مع وجود قادة عراقيين في سنجار، أعلن مسؤولون أمنيون عراقيون عودة الهدوء إلى المدينة، لكن يبدو أن وقف الأعمال العدائية مؤقت ولعدم وجود آلية مناسبة للتعامل مع المسلحين في سنجار عاجلا أو في وقت لاحق ستكون هناك صراعات أخرى.

اقرأ المزيد:
آخر أخبار اشتباكات سنجار، 2 أيار/ مايو 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.