أنصار الله تسقط الطائرة المسيرة CH-4 رقم 15 للتحالف السعودي

الأربعاء 3 شوال 43 - 11:42
https://arabic.iswnews.com/?p=19108

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي أن الدفاع الجوي لأنصار الله أسقط الطائرة المسيرة رقم 15 من طراز CH-4 التابعة للتحالف السعودي في سماء مديرية حرض الواقعة شمال محافظة حجة.

وبعد شهر من إعلان الأمم المتحدة اتفاق وقف إطلاق النار وانتهاكاته المتكررة من قبل التحالف السعودي، أسقط الدفاع الجوي لأنصار الله صباح اليوم طائرة بدون طيار صينية الصنع من طراز CH-4 تابعة للتحالف السعودي في مديرية حرض شمال محافظة حجة.

ومن بين الخروقات تحليق وتشغيل طائرات الاستطلاع والقتال المسيرة خلال فترة وقف إطلاق النار، وقد ردت أنصار الله، بعد تحذيرات عديدة للتحالف، بقوة على هذا الانتهاك الصارخ صباح اليوم.

قد يكون هذا نهاية اتفاق وقف إطلاق النار الذي لم يتم تنفيذه بالكامل. ومن بنود الاتفاق وصول سفن ناقلة للوقود إلى ميناء الحديدة وإعادة فتح مطار صنعاء الذي رفض التحالف السعودي تنفيذه. وتجدر الإشارة إلى أن أنصار الله دمرت 15 طائرة بدون طيار من طراز CH-4 منذ بداية الحرب اليمنية. هذه الطائرة بدون طيار مصنوعة في الصين وتشبه الطائرة الأمريكية MQ-9 UAV، والتي يمكنها حمل قنابل وزنها 250 كجم وتطير لمدة تصل إلى 40 ساعة ومدى يصل إلى 5000 كيلومتر.

بالفيديو: حطام الطائرة الـ15 من طراز CH-4 التابعة للتحالف السعودي والتي أسقطها أنصار الله صباح اليوم في سماء مديرية حرض شمال محافظة حجة.

صور حطام الطائرة رقم 15 من الطائرات بدون طيار من طراز CH-4 للتحالف السعودي والتي أسقطها أنصار الله صباح اليوم في سماء مديرية حرض شمال محافظة حجة.

اقرأ المزيد:
انفوغرافيك: الأضرار التي لحقت بطائرات التحالف السعودي وأمريكا في حرب اليمن
المعرفة العسكرية: الطائرة بدون طيار الاستطلاعية والقتالية CH-4

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-