آخر تطورات اليمن، 2 أيار/ مايو 2022

الثلاثاء 2 شوال 43 - 05:12
https://arabic.iswnews.com/?p=19004

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي انه بعد الخروقات المتكررة لوقف إطلاق النار من قبل التحالف السعودي واستياء مسؤولي حكومة الانقاذ من عدم تنفيذ بنود الاتفاق، أعلنت القوات المسلحة اليمنية استعدادها لمواجهة السيناريوهات المحتملة في الأيام المقبلة.

1- مارب:
أفادت مصادر محلية في مارب أن أنصار الله وحزب الإصلاح اتفقا على تبادل الأسرى من خلال وساطة شيوخ محليين. ولم يذكر التقرير عدد الأسرى أو كيفية التوصل إلى الاتفاق، لكن تبادل الأسرى شمل أيضا قادة ميدانيين من الجانبين.

2- صعدة:
– في 27 نيسان، استشهد مدنيان يمنيان نتيجة قصف لقوات التحالف السعودي على مناطق شدا الحدودية بمحافظة صعدة.
– في 2 أيار، هاجمت مدفعية التحالف السعودي مديرية شدا.

3- الحديدة:
خرقت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 178 مرة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

4 – قال مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى اليمني: “دول تحالف العدوان تمنع أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى إنجاح وقف إطلاق النار الذي أعلنته الأمم المتحدة. ورغم التنازلات التي قدمناها، بعد نصف فترة وقف إطلاق النار، لا يوجد تقدم في الإجراءات التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب اليمني العظيم. ورغم هذه التناقضات، فإننا نواصل الكفاح من أجل الحقوق المشروعة للشعب اليمني، وإنهاء الحصار والحرب، واستعادة حريته واستقلاله في عموم اليمن، وبهذه الطريقة فإن قواتنا المسلحة جاهزة لمواجهة أي سيناريو.

5- قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع “في حالة فشل وقف إطلاق النار، سترصد قواتنا أكثر من 250 هدفا في عمق السعودية والإمارات، وسيتم ادخال أسلحة جديدة في الخدمة الأيام المقبلة”.

6- قال “عبد القادر مرتضى” رئيس لجنة شؤون الأسرى في حكومة الإنقاذ اليمنية: كنا نتمنى أن يكون هناك تغيير في قضية تبادل الأسرى في شهر رمضان وقد قدمنا ​​العديد من الخطط. لسوء الحظ، فإن عدم التوافق وعرقلة المرتزقة حالا دون التوصل إلى اتفاق. وقال “يجب على الامم المتحدة الضغط على الدول المعتدية ومرتزقتها للوفاء بالتزاماتهم ووقف التناقض والعرقلة”.

7- وقال “الشيخ شمسان أبو نشطان” رئيس الهيئة العامة للزكاة في اليمن: بلغت زكاة الفطر 4 مليار و126 مليون و380 الف ريال. وهذا المبلغ يغطي 2061919 أسرة في صنعاء ومحافظات أخرى”.

8- وقال اللواء عبد الحميد المؤيد رئيس دائرة التأهيل والإصلاح: “بالتنسيق مع النيابة العامة والتفتيش القضائي والتأهيل والإصلاح، لأول مرة في تاريخ قضاء اليمن، سيتم إطلاق سراح 1500 سجين بتهم جنائية. وأضاف أن “ألف من هؤلاء أفرج عنهم بعد قضاء مدة عقوبتهم، وسيتم الإفراج عن الباقين بعد استكمال الضمانات اللازمة”.

9- قام الشعب اليمني بمظاهرات ومسيرات حاشدة في المدن الخاضعة لسيطرة أنصار الله بمناسبة يوم القدس.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.