الكيان الصهيوني يستدعي السفير الروسي

الثلاثاء 2 شوال 43 - 03:56
https://arabic.iswnews.com/?p=18993

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، انه بعد تصريحات وزير الخارجية الروسي، تم استدعاء السفير الروسي لدى إسرائيل إلى وزارة خارجية الكيان الصهيوني.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أمس، في مقابلة مع قناة إيطالية: “حقيقة أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يهودي لا ينفي وجود عناصر نازية في أوكرانيا. وأعتقد أن هتلر كان له دم يهودي وأن بعض أسوأ المعادين للسامية هم من اليهود أنفسهم”.
وقال إن “الحكومة الأوكرانية أصبحت أداة للنازيين المتطرفين ولحكومة الولايات المتحدة”.

عقب هذه التصريحات، تم استدعاء أناتولي فيكتوروف، سفير روسيا لدى فلسطين المحتلة، إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية.
كما وصف وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد تصريحات سيرجي لافروف بأنها “خطأ تاريخي مروع” من خلال مقارنة الرئيس الأوكراني زيلينسكي بديكتاتور ألمانيا النازية أدولف هتلر.

وتصاعدت التوترات بين روسيا والكيان الصهيوني. منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث أدان الكيان الصهيوني أعمال روسيا وصوت لصالح تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
قبل أيام، بعد لقائه وزيري خارجية اليونان وقبرص في أثينا، ادعى وزير الخارجية الإسرائيلي أن روسيا ارتكبت جريمة حرب في أوكرانيا!
بالإضافة إلى هذه المواقف، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي في 19 أبريل/ نيسان أنه بعد طلبات متكررة من أوكرانيا، سيتم إرسال سترات واقية من الرصاص إلى البلاد لاستخدامها من قبل قوات الإغاثة المدنية والعاملين في المجال الطبي.
قال سفير روسيا في تل أبيب ردا على الأنباء التي تفيد بأن إسرائيل ترسل سترات واقية من الرصاص إلى أوكرانيا إن موسكو سترد إذا تم إرسال معدات دفاعية إلى كييف.

وبمرور الوقت، سيتضح كيف أثرت قرارات وتصريحات المسؤولين الروس والكيان الصهيوني بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية على العلاقات بين الجانبين.

اقرأ المزيد: روسيا: اذا أرسلت اسرائيل معدات دفاعية لأوكرانيا، فسنرد على ذلك!

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-