احصائيات عمليات داعش الجديدة في العراق!

السبت 29 رمضان 43 - 16:52
https://arabic.iswnews.com/?p=18785

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي، انه قد تجاوز عدد هجمات داعش في مختلف محافظات العراق خلال عملية “الثأر للشيخين” العدد الإجمالي للهجمات الإرهابية لهذه المجموعة في الشهر المنصرم.

في 17 أبريل من هذا العام، أعلن أبو عمر المهاجر، المتحدث الرسمي باسم داعش، في ملف صوتي عن إطلاق عملية جديدة تسمى “الثأر للشيخين” في بلدان مختلفة انتقاما لقتلى قادة داعش (أبو بكر البغدادي وأبو حمزة القرشي).
وعقب البث، نفذت عناصر داعش اغتيالات وعمليات في عدة أجزاء من العراق، مما يشير إلى التخطيط المسبق لهذه الأعمال الإرهابية.
في الأيام الـ 28 الأولى من هذا العام، نفذ إرهابيو داعش ما مجموعه 27 عملية ضد قوات الأمن العراقية، والتي زادت إلى 52 عملية (من 17 أبريل إلى 29 نيسان) بعد الإعلان عن بدء عملية “الثأر للشيخين” على لسان المتحدث باسم داعش. كما أن عدد هجمات تنظيم داعش في العراق يبلغ نحو ستة أضعاف عدد هجمات هذه المجموعة الإرهابية في سوريا.

ومع تكثيف هجمات داعش، أدرك مسؤولو الأمن العراقيون أهمية القضية، وأمروا على الفور بسلسلة من العمليات لمحاربة عناصر داعش في مختلف المحافظات العراقية.
في الأيام الأخيرة، عقب تصاعد تحركات داعش، شنت قوات تنظيم الحشد الشعبي إلى جانب الشرطة الاتحادية والجيش العراقي عدة عمليات في محافظات الأنبار ونينوى وبابل وصلاح الدين.
وخلال هذه العمليات قُتل عدد من عناصر تنظيم داعش وتم اكتشاف وتدمير جزء من أوكار الجماعة الإرهابية.

يُظهر فحص نوع الهجمات والأعمال التي يقوم بها عناصر داعش في العراق أنه إذا لم يتخذ مسؤولو الأمن العراقيون القرارات الصحيحة وفي الوقت المناسب لمواجهة هذه المجموعة الإرهابية ومحاربة قوات داعش على نطاق عسكري فقط، ينبغي أن تتوقع الدولة زيادة في الهجمات الإرهابية خلال الأسابيع المقبلة.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-