آخر الأخبار من الجبهة الشمالية للعراق، 27 نيسان/ أبريل 2022

الخميس 27 رمضان 43 - 00:53
https://arabic.iswnews.com/?p=18660

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي انه بلغ عدد خسائر الجيش التركي البشرية خلال الأيام العشرة الأولى من عملية قفل المخلب في المناطق الشمالية من العراق ثمانية قتلى.

في 25 نيسان، وصل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يرافقه الجنرال ياشار جولر، رئيس الأركان العامة للجيش، والجنرال موسى أفسور، قائد القوات البرية، إلى مقر القيادة التكتيكية لفرقة المشاة الثالثة على الحدود التركية العراقية.
في القاعدة، تم إطلاع أكار عن كثب على آخر حالة لعملية قفل المخلب وتحدث إلى القادة الميدانيين عبر الفيديو كونفرنس.
وقال “منذ بدء عملية قفل المخلب في شمال العراق، قتلت القوات التركية 56 عضوا من حزب العمال الكردستاني”.
ولم يذكر خلوصي أكار عدد ضحايا الجيش التركي في شمال العراق، لكن بحسب الإعلان الرسمي لوزارة الدفاع التركية، لقي ثمانية جنود أتراك مصرعهم خلال عملية “قفل المخلب” شمال العراق منذ 19 نيسان/ أبريل الجاري.

ومن ناحية أخرى، يدعي حزب العمال الكردستاني أنه في الأسبوع الأول من العملية العسكرية التركية في شمال العراق، تم تنفيذ 152 عملية ضد القوات التركية، أسفرت عن مقتل 218 جنديا تركيا وإصابة 48 آخرين. كما تم تدمير أربع طائرات بدون طيار وإلحاق أضرار بـ 11 طائرة هليكوبتر. وزعم حزب العمال الكردستاني أن القوات التركية استخدمت أسلحة كيماوية للتقدم ومهاجمة مناطق في شمال العراق.
منذ بدء العملية العسكرية التركية في شمال العراق، لم تنشر (ب ك ك) معلومات عن عدد الضحايا في الاشتباكات مع القوات التركية.

وعلى الرغم من أن عدد ضحايا القوات التركية في عملية قفل المخلب قد أعلنته وزارة الدفاع التركية بأنه ثمانية والعدد الذي اعلنه حزب العمال الكردستاني هو 218، فإن الأرقام التي نشرها كلا الطرفين تبدو غير واقعية.
ومن المتوقع أن يخف قتال المواجهات في شمال العراق، حيث يلجأ الجيش التركي لشن ضربات جوية مستهدفة، ومن ناحية أخرى، استخدم مقاتلو حزب العمال الكردستاني الأفخاخ المتفجرة وهجمات مفاجئة وحرب عصابات ضد القوات التركية.

ويشار إلى أن عملية قفل المخلب بدأت في صباح يوم 19 نيسان (أبريل) من العام الجاري بأمر من وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

اقرأ المزيد: بدأ عملية جديدة للجيش التركي شمال العراق + صور وفيديو

اضغط للمشاهدة بالحجم الأصلي
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.