بايدن سيزور اسرائيل خلال الأشهر القادمة

الأربعاء 26 رمضان 43 - 01:25
https://arabic.iswnews.com/?p=18583

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي ان الرئيس الأمريكي أعلن في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني قبول دعوته لزيارة فلسطين المحتلة وقال بأنه سيزور إسرائيل في الأشهر المقبلة.

في 24 نيسان، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر الهاتف مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت حول مجموعة متنوعة من القضايا.
ووفقا لبيان البيت الأبيض، ناقش بايدن وبينيت التحديات الأمنية الإقليمية والدولية المشتركة، بما في ذلك التهديد الذي تشكله إيران وحلفاؤها، والعلاقة الوثيقة التي أنشأت بين شخص بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ زيارته لواشنطن الصيف الماضي.
ورحب الرئيس الأمريكي بالزيارة الأخيرة التي قام بها مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي لشؤون الأمن القومي لواشنطن. كما قبل دعوة نفتالي بينيت لزيارة إسرائيل في الأشهر المقبلة.
كما كرر بايدن دعمه الثابت لإسرائيل واحتياجاتها الدفاعية، ورحب بميزانية المليار دولار لإعادة بناء وتعزيز نظام الدفاع الإسرائيلي “القبة الحديدية”.

وقال رئيس وزراء الكيان الصهيوني لبايدن “أنا واثق من أن الرئيس بايدن، وهو صديق حقيقي لإسرائيل ويهتم بأمنها، لن يسمح بإزالة حرس الثورة الإسلامية من قائمة المنظمات الإرهابية. وقد أوضحت إسرائيل موقفها في هذا الصدد. حرس الثورة أكبر منظمة إرهابية في العالم!”

ولم يتم الإعلان عن الموعد الدقيق لزيارة جو بايدن لإسرائيل، وهي أول زيارة له كرئيس للولايات المتحدة. وقد زار فلسطين المحتلة آخر مرة في عام 2016 كنائب لرئيس الولايات المتحدة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.