آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية 25 نيسان/ أبريل 2022

الإثنين 24 رمضان 43 - 15:58
https://arabic.iswnews.com/?p=18405

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

مقطع فيديو لقوات روسية تتقدم وتحتل مواقع أوكرانية في منطقة كرمينا شمال غرب روبيجني.

فيديو لمرافقة رتل من الجيش الروسي بطائرات مروحية روسية

إن الإمداد الجوي المناسب واستخدام الطائرات لمرافقة القوافل العسكرية ودعم القوات المحلية له أهمية كبيرة ويمكنه تحييد عمليات الكمائن للعدو وتقليل الأضرار المحتملة.
كانت نتيجة عدم استخدام الروس للدعم الجوي المناسب هي نفسها التي ظهرت في مقاطع الفيديو والأخبار في الأسابيع الأخيرة. حيث ألحق الجيش الأوكراني أضرارا كبيرة بالجيش الروسي من خلال شنه كمائن بسيطة ولكن مفاجئة على طريق القوافل اللوجستية الروسية ، مما أعاق عمل القوات العملياتية في الخطوط الأمامية وجعل من الصعب عليهم مواصلة القتال.

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم، عن انفجارين عنيفين في منشأة استراتيجية للقوات المسلحة الروسية في مدينة بريانسك غربي روسيا. حيث وقعت هذه الانفجارات في مستودع عسكري روسي ومستودع أسلحة عسكرية في بريانسك.

نفت بعض المصادر الروسية هجوم الجيش الأوكراني على بريانسك، لكن من المرجح أن تكون الانفجارات ناجمة عن هجوم صاروخي أو قصف للمروحيات الأوكرانية.

وصول قافلة من القوات الروسية إلى محافظة خاركيف.
يُظهر هذا الفيديو دبابات T-72B3 و T-72B و BMP-1A و BMP-1 ومركبات أخرى.

فشل القوات الأوكرانية باستعادة السيطرة على قرية كوزاشا لوبان الحدودية شمال خاركيف. في هذا الصراع، دمرت القوات الروسية عدة دبابات وعربات حربية للجيش الأوكراني.

هذا وزعمت وزارة الدفاع الروسية في أحدث إحصائياتها أن 2526 دبابة ومركبة عسكرية أوكرانية دمرت خلال الحرب التي استمرت 61 يوما.

احداثيات قرية كوزاشا لوبان:
50 ° 19′55 شمالاً 36 ° 11′37 شرقا

التقى وزير الخارجية أنطوني بلينكين ووزير الدفاع لويد أوستن بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال زيارة إلى كييف.

قبل الاجتماع، قال زيلينسكي إنه سيتحدث إلى المسؤولين الأمريكيين حول المستوى المطلوب من المساعدة العسكرية والجدول الزمني لإرسال شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا.

ووفقا لوكالة أسوشيتيد برس الصهيونية، فقد أعلن بلينكن وأوستن أنهما قدما أكثر من 300 مليون دولار من المساعدات المالية العسكرية، بالإضافة إلى 165 مليون دولار من مبيعات الأسلحة إلى زيلينسكي.

وقالوا أيضا إن بايدن سيعين قريبا سفيراً للولايات المتحدة لدى أوكرانيا وأن الدبلوماسيين الأمريكيين الذين غادروا أوكرانيا قبل الحرب سيعودون إلى بلادهم الأسبوع المقبل.

ووفقا لمسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت إدارة بايدن ما مجموعه 713 مليون دولار من التمويل العسكري الأجنبي لحلفائها، منها حوالي 322 مليون دولار مخصصة لأوكرانيا. وسيتم تقسيم باقي الميزانية بين أعضاء الناتو والدول الأخرى التي قدمت معدات عسكرية لأوكرانيا منذ بدء الحرب مع روسيا.

نشرت وسائل إعلام أوكرانية صورا لإسقاط طائرة مقاتلة روسية من طراز سوخوي 34 في سماء مدينة خاركيف.
وفقا لوزارة الدفاع الأوكرانية، أسقطت القوات الأوكرانية أكثر من 181 طائرة مقاتلة روسية منذ بداية حرب أوكرانيا.

فيديو للاشتباكات بين الجيش الروسي والقوات الأوكرانية شمال مصنع أزوفستال في ماريوبول.

وبحسب هذا الفيديو، فقد أطلقت القوات الروسية النار على الضاحية الشمالية لمصنع أزوفستال، مما أدى إلى تطهير معمل الأسمنت والمكب من السيطرة الأوكرانية.
وتوقفت الاشتباكات حاليا بسبب إعلان روسيا وقف إطلاق النار. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية وقف إطلاق النار للمدنيين الذين يغادرون أزوفستال الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت موسكو اليوم.

احداثيات مصنع ماريوبول للأسمنت:
47 ° 07’51.0 “شمالاً 37 ° 37’59.3” شرقا

وقف جديد لإطلاق النار في منطقة أزوفستال الصناعية في ماريوبول.

أوقفت القوات المسلحة للاتحاد الروسي وقوات دونيتسك ضمن وقف لإطلاق النار أحادي الجانب، هجماتها على مواقع القوات الأوكرانية في ماريوبول وسحبت وحداتها العسكرية إلى مسافة آمنة من منطقة أزوفستال الصناعية.

هذا وأعلنت روسيا أن القتال في منطقة أزوفستال الصناعية سيتوقف عند الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت موسكو وأن القوات الروسية ستنسحب في غضون مسافة معينة لتنفيذ وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية. تم إعلان وقف إطلاق النار لإجلاء المدنيين، بمن فيهم العمال والأطفال والنساء، من منطقة أزوفستال.

ووفقا لبعض التقارير، يوجد حاليا حوالي 1000 مدني في ملاجئ تحت أزوفستال.

ملجئ من 6 طوابق تحت المنطقة أزوفستال الصناعية!

منذ عدة أسابيع، لجأ حوالي 2000 جندي أوكراني (إحصائيات الجانب الأوكراني) وحوالي 1000 مدني فروا من معارك ماريوبول إلى الأنفاق والملاجئ الواقعة تحت مصنع أزوفستال.

تم نشر معلومات ورسوم بيانية من قبل كل من وسائل الإعلام الروسية والموالية لأوكرانيا تؤكد وجود شبكة من الأنفاق والملاجئ القوية تحت مصنع أزوفستال.

وبحسب المعلومات المتوفرة، يوجد 6 طوابق قوية وشبكة أنفاق بطول 24 كم تحت مصنع أزوفستال. هذه المرافق لديها نظام مستقل للمياه والكهرباء. ونظرا لأن الملجأ تم بناؤه خلال الحقبة السوفيتية ومع مراعاة ظروف الحرب الباردة، فإنه يوفر الظروف اللازمة للبقاء لفترة طويلة.

وبالتالي، قد يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية وراء إحجام روسيا ورئيسها عن مواصلة القتال في أزوفستال.

وبشكل عام، تعتبر الطوابق السفلية من أزوفستال والأماكن المماثلة في أجزاء أخرى من أوكرانيا من بين القضايا الهامشية لحرب أوكرانيا. ففي الشهرين الماضيين، أصدرت روسيا مرارا وثائق تزعم أن أوكرانيا، بمساعدة الولايات المتحدة وشركائها الغربيين، تنفذ سلسلة من البرامج البيولوجية غير القانونية في أماكن مثل أزوفستال وأماكن أخرى في أوكرانيا؛ وهي قضية لن تتسامح روسيا معها أبدا.

صور حطام طائرة مسيرة من طراز بيرقدار للجيش الأوكراني تحطمت فوق محافظة كورسك الروسية.

وقيل إن هذه الطائرة بدون طيار حاولت دخول محافظة كورسك الروسية عبر محافظة سامي الأوكرانية وشنت هجمات، لكن أنظمة الدفاع أسقطتها بالقرب من منطقة بروسكي بعد دخولها المجال الجوي الروسي.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، تم تدمير 566 طائرة بدون طيار عسكرية أوكرانية منذ بداية الصراع في أوكرانيا.

صور لشاحنة GAZ-66 (محطة إذاعية) ومركبة مدرعة أوكرانية من طراز كوزاك دمرتها القوات الروسية على طريق اسلاويانسك

حريق في مستودع دروجبا النفطي في مدينة بريانسك الروسية

تعرض مستودع دروجبا النفطي في مدينة بريانسك الروسية صباح اليوم لحريق هائل. واندلع الحريق الثاني في نفس المدينة وفي مخزن ذخيرة تابع لمركز عسكري. قال سكان محليون إنهم سمعوا دوي انفجارين قبل اندلاع الحريق. ولم يعلق المسؤولون الروس بعد على سبب الحرائق، لكن يتم التحقيق في تفاصيل الحادث.

تبعد مدينة بريانسك الروسية حوالي 154 كم عن الحدود الأوكرانية. ففي أبريل من هذا العام، انسحبت القوات الروسية من محافظة سامي الأوكرانية وخضعت مناطق مهمة على الحدود مع مقاطعة بريانسك الروسية للسيطرة العسكرية الأوكرانية. ومع تحرك الروس، اتسعت المناطق التي يسيطر عليها الجيش الأوكراني في محافظة سامي، وتم تقليص عامل الأمن في محافظة بريانسك الروسية بإزالة الحاجز بين الأراضي الروسية والجيش الأوكراني.

تم نشر مقاطع فيديو مختلفة من بريانسك، وبالنظر إلى مكان الحرائق، حيث يعتقد البعض أن الهجمات تمت باستخدام صواريخ كروز أو عناصر اختراق على الأراضي الروسية. وقالت روسيا في وقت سابق إن روسيا ستستهدف أماكن “مهمة وحاسمة” في أوكرانيا إذا استمرت الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية. لكن حتى الآن، استهدفت روسيا البنية التحتية والمنشآت العسكرية الأوكرانية فقط. يبقى أن نرى كيف سيؤثر استمرار الهجمات الأوكرانية على روسيا على حالة الحرب في أوكرانيا.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.