أنصار الله تفرج عن أربعة عشرة أسيراً من دول مختلفة!

الإثنين 24 رمضان 43 - 00:47
https://arabic.iswnews.com/?p=18384

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي أن لجنة شؤون الاسرى في حكومة الإنقاذ اليمنية أفرجت عن 42 سجينا من التحالف السعودي من جنسيات مختلفة، من بينها بريطانيا، ودول أفريقية وآسيوية، بأوامر من السيد عبد الملك الحوثي.

أعلن عبد القادر مرتضى رئيس لجنة الأسرى في حكومة الإنقاذ اليمنية، يوم امس 24 نيسان إطلاق سراح 42 أسيرا من أسرى التحالف السعودي بأمر من السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد حركة أنصار الله والثورة اليمنية. وأضاف أن هذا الإجراء اتخذ بمناسبة شهر رمضان المبارك وكمبادرة إنسانية لتغيير قضية تبادل الأسرى والمساعدة في تنفيذ الاتفاق الأخير.

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة الخارجية العمانية، اليوم، دورها في عملية الإفراج عن 14 معتقلاً ونقلهم من جنسيات مختلفة. وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية العمانية، فإن ثلاثة من المعتقلين بريطانيين وسبعة هنود وأربعة إثيوبيين وإندونيسيين وفلبين وميانمار.
ويبدو أن بعض الأسرى من مواطني دول آسيوية وأفريقية هم من أفراد طاقم السفينة الإماراتية “روابي” التي احتجزتها أنصار الله في 3 يناير 2022. وكان أسرى الحرب البريطانيون في عمليات تبادل سابقة من بين الذين نفذوا أنشطة تجسس وأمنية وأنشطة أخرى في اليمن. لذلك، من الممكن أن يكون هؤلاء الرعايا البريطانيين الثلاثة قد تم القبض عليهم لأسباب أمنية.

وتأتي المبادرة الإنسانية في الوقت الذي أوقف فيه التحالف السعودي اليوم أول رحلة تجارية إلى مطار صنعاء بموجب اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت. وعقب هذا الإجراء أعرب المبعوث الأممي الخاص لليمن “هانز جروندبرج” عن قلقه من ضعف اتفاق وقف إطلاق النار ودعا إلى تسيير رحلات جوية إلى مطار صنعاء لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت.

اقرأ المزيد:
الانتهاك الألف لوقف إطلاق النار من قبل التحالف السعودي
تفاصيل وقف إطلاق النار المؤقت باليمن
لعبة التحالف السعودي مع اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.