آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 22 نيسان/ أبريل 2022

السبت 22 رمضان 43 - 00:26
https://arabic.iswnews.com/?p=18206

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

إحدى خطوط الوقود الرئيسية إلى أوكرانيا هي بلدة أوتاتشي-نميا الحدودية على الحدود الأوكرانية المولدوفية. خط السكة الحديد هذا متصل بجسر فوق نهر دنيستر. وتقول مصادر محلية إن عدة قطارات تحمل صهاريج وقود تمر عبر الجسر يوميا.
وفي هذا الصدد، اعتبر مسؤولو وزارة الخارجية الروسية مؤخرا الأسلحة التي أرسلها الغرب إلى أوكرانيا أهدافا مشروعة. فهل ستجبر المساعدات الغربية الشاملة لأوكرانيا روسيا على شن ضربات جوية على المناطق الحدودية لمولدوفا وبولندا وسلوفاكيا؟

▪️ احداثيات جسر السكك الحديدية الحدودية بين مولدوفا وأوكرانيا:
48.460294 27.766381

طائرات مسيرة أوكرانية ترصد مقبرة دبابات داخل روسيا!

تُظهر صور الطائرات بدون طيار الأوكرانية في 16 أبريل نشر ما لا يقل عن 57 مركبة عسكرية ومدرّعة، بما في ذلك 17 دبابة T-72 و 7 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع والعديد من المقطورات والمركبات في منطقة عسكرية تقع في بيلغورود في غرب روسيا.
تم جلب هذه المعدات العسكرية إلى هذا المكان لإصلاحها بعد تدميرها وتلفها في الحرب في أوكرانيا.

وفي آخر الإحصائيات، أفادت أوكرانيا بتدمير أكثر من 829 دبابة و 2118 عربة مصفحة للجيش الروسي خلال ثمانية وخمسين يوما من الحرب.

خلال هجوم صاروخي، أطلقت القوات المسلحة الروسية أربعة صواريخ كروز كاليبر من سفينة حربية في البحر الأسود على المنشآت العسكرية والبنية التحتية للقوات المسلحة الأوكرانية.

تحطمت صباح اليوم طائرة نقل عسكرية أوكرانية من طراز أنتونوف 26 (An-26) تابعة للجيش الأوكراني في منطقة ميخائيلوفكا بإقليم زابوروجي.
هذا وقُتل شخص وأصيب اثنان آخران في هذا الحادث. واستبعدت مصادر أوكرانية احتمال تعرض الطائرة لهجوم روسي، وقالت أن سبب الحادثة هو تصادم الطائرة بعمود للكهرباء.

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.