روسيا تختبر صاروخاً جديداً +فيديو

الجمعة 21 رمضان 43 - 01:38
https://arabic.iswnews.com/?p=18159

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي انه بعد حوالي شهرين من بدء الهجوم على أوكرانيا، اختبر الجيش الروسي بنجاح صاروخا باليستيا عابرا للقارات قادرا على حمل رأس حربي نووي.

في 20 أبريل، اختبر الجيش الروسي بنجاح صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات قادرا على حمل رأس حربي نووي.
وفقا للجيش الروسي، أطلق صاروخ RS-28 Sarmat لأول مرة من قاعدة بليسيتسك الفضائية في شمال غرب روسيا، وأصاب أهدافا في شبه جزيرة كامتشاتكا على مسافة حوالي 6000 كيلومتر (3700 ميل).

وفي هذا الصدد قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “ان هذا الصاروخ سلاح فريد من نوعه ويعزز القدرة القتالية لقواتنا المسلحة. كما أنه يضمن أمن روسيا ضد التهديدات الخارجية ويجبر أعداء موسكو على التفكير”. وادعى بالقول: “ان الصاروخ الجديد ليس له نظير أجنبي ومن المستحيل اعتراضه من خلال الأنظمة الدفاعية”.

كما علق المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي على تجربة روسيا الصاروخية الجديدة، قائلا إن روسيا أبلغت الولايات المتحدة قبل اختبار الصاروخ الجديد بما يتماشى مع معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية. ولا نعتبر هذه التجربة تهديدا للولايات المتحدة أو حلفائها.

يمكن للصاروخ الباليستي الروسي عابر للقارات RS-28 Sarmat حمل ما يصل إلى 10 رؤوس حربية نووية ثقيلة ويقال إنه سيدخل في الخدمة مع الجيش الروسي بحلول نهاية هذا العام.
جدير بالذكر أن التجربة الصاروخية الجديدة للجيش الروسي أجريت في خضم توترات مع دول غربية بشأن تسليم معدات عسكرية ومساعدات أسلحة لأوكرانيا.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.