غارة جوية للكيان الصهيوني على قطاع غزة + صور وفيديو

الخميس 20 رمضان 43 - 23:36
https://arabic.iswnews.com/?p=18112

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الجيش الإسرائيلي استهدف أهدافاً في قطاع غزة في رده على الهجوم الصاروخي لفصائل المقاومة الفلسطينية على مستوطنة سديروت.

فجر اليوم بعد أن أطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ على مستوطنة سديروت حيث أدّى الهجوم لإصابة أربعة مستوطنين بجروح، قرر الجيش الإسرائيلي استهداف أهدافٍ في غزة.

وفي بداية الهجمات استهدفت طائرات مسيرة إسرائيلية قاعدة “عيسى البطران” التابعة لكتائب القسام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. ومن ثم أطلق الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الـ10 صواريخ على القاعدة، مما أدى إلى اندلاع النيران داخل القاعدة.
واستهدفت الدبابات والمدفعية الاسرائيلية نقاط مراقبة للمقاومة شرقي مخيم البريج. كما وتم استهداف شرق يونس من قبل مدفعية الاحتلال.

وفي الموجة الثانية من الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة، تعرضت قاعدة “عبيدة” التابعة لكتائب القسام قرب مخيم المغازي جنوب قطاع غزة لهجوم الطائرات الإسرائيلية. وفي هذا الهجوم، أطلقت المقاتلات الإسرائيلية ثلاثة صواريخ على القاعدة. وقد ألحقت هذه الغارات الجوية الإسرائيلية جنوب قطاع غزة أضراراً جسيمة بمنازل المدنيين الفلسطينيين، وأدت لإصابة فلسطيني واحد.

كما وأطلق مقاتلو المقاومة الفلسطينية صواريخ أرض – جو على الطائرات الإسرائيلية المعادية فوق قطاع غزة.
وهذه هي المرة الثالثة التي تستخدم فيها المقاومة الفلسطينية هذا السلاح لاستهداف الطائرات الإسرائيلية. حيث أنه في وقت سابق، في 2 كانون الثاني \ يناير 2022  و 19 نيسان \ أبريل 2022، استخدم مقاتلو المقاومة الفلسطينية صواريخ Sam-7 المحمولة على الكتف لمواجهة المروحيات والمقاتلات الصهيونية في سماء قطاع غزة.

كما وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة رداً على الهجمات الصهيونية. وقد جرح اثنان من الصهاينة في هجوم المقاومة الفلسطينية على مستوطنة سديروت. وأفادت وسائل إعلام عبرية عن إطلاق صاروخ واحد فقط من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة.

والأمر المثير للاهتمام في هجمات فجر اليوم هو إيذاء أنظمة القبة الحديدية لنفسها. حيث أدت غزارة نيران الرشاشات المضادة للطائرات للمقاومة الفلسطينية على المقاتلات الصهيونية إلى إرباك النظام الدفاعي للكيان وتسبب في تعطيل أنظمة القبة الحديدية لنفسها ذاتياً. والفيديو الذي نُشر عن تفعيل نظام القبة الحديدية يظهر صواريخ للمنظومة قريبة من بعضها أطلقت في ذات الوقت، حيث اعترض كل منها الآخر وأسقطا بعضها البعض!

وقد تلقت فصائل المقاومة الفلسطينية خلال الساعات الماضية أكثر من 36 مكالمة من دول عربية وأجنبية مختلفة لمنع تصعيد التوتر وعدم الرد على اعتداءات الجيش الإسرائيلي.
ومن المتوقع أنه مع استئناف الاشتباكات في المسجد الأقصى واستئناف الاعتداءات الصهيونية على هذا المسجد ستزداد التوترات وسنشهد جولة جديدة من المعارك بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني.

اقرأ المزيد:
هجوم صاروخي للمقاومة الفلسطينية على الأراضي المحتلة
غارة لمقاتلات الكيان الصهيوني على قطاع غزة + صور وفيديو

نشر الجيش الإسرائيلي شريطاً مصوراً للهجوم على أهدافٍ في قطاع غزة.
اعتراض القبة الحديدية لنفسها
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.