من هو صالح علي الصمّاد؟

الثلاثاء 18 رمضان 43 - 23:31
https://arabic.iswnews.com/?p=17990

إحياء ذكرى “صالح علي الصمّاد” أول رئيس للمجلس السياسي اليمني الأعلى في الذكرى الثانية لاستشهاده

ولد “صالح علي الصمّاد” في 1 كانون الثاني \ يناير 1979 في منطقة بني معاذ التابعة لمدينة سحار بمحافظة صعدة.

ترك الصمّاد مهنة التدريس بعد استشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي وبدء الحرب الثالثة بين أنصار الله وحكومة علي عبد الله صالح في صعدة وانضم إلى أنصار الله.
وبعد التعرّف على قادة أنصار الله، تولى مسؤوليات مختلفة في تشكيلات أنصار الله في صعدة وتعز وخلال الثورة اليمنية عام 2011 تولى مسؤولية رئاسة المكتب السياسي لأنصار الله.

وقد تم تعيين صالح الصمّاد مستشاراً سياسياً لرئيس الجمهورية آنذاك عبدربه منصور هادي في 24 أيلول \ سبتمبر 2014 (بعد ثلاثة أيام من دخول أنصار الله لصنعاء).
وبعد خيانة حكومة هادي، شكّلت جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي خلال اجتماع في 28 تموز / يوليو 2016 “المجلس السياسي اليمني الأعلى” والمؤلف من عشرة أعضاء من سياسي اليمن برئاسة صالح الصمّاد، أي انتخبوا مجلساً معادلاً للرئاسة.

وخلال فترة رئاسته استقطب الصمّاد العديد من زعماء القبائل والأحزاب اليمنية نحو أنصار الله وكسياسي لعب دوراً مهماً في تعزيز التلاحم في المناطق التي يسيطر عليها أنصار الله بعد هجمات التحالف السعودي وفتنة علي عبد الله صالح في صنعاء. وكانت الإدارة الاقتصادية وكذلك تنظيم تشكيلات القوات المسلحة أثناء الحرب والحصار الشامل، من بين خدماته المثالية للثورة اليمنية.

واستشهد هذا المجاهد العظيم يوم الخميس (19 نيسان \ أبريل 2018) وهو في طريق عودته من جامعة الحديدة بشارع الخمسين بالحديدة، عندما تعرض مع عدد من مرافقيه لهجوم بطائرات مسيرة تابعة للتحالف السعودي.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.