بدأ المرحلة الثانية من العملية الروسية في أوكرانيا

الثلاثاء 18 رمضان 43 - 22:39
https://arabic.iswnews.com/?p=17975

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن أن المرحلة الثانية من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قد بدأت.

مر 55 يوماً على الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا وأعلن سيرغي لافروف اليوم الظهر عن بدء مرحلة جديدة من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. حيث تستهدف العملية منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا. حيث كانت قد بدأت عملية التحضير لبدء العملية على هذا المحور قبل 15 يوماً. وبحلول اليوم الأربعين من الحرب، كانت القوات الروسية قد انسحبت بالكامل من المناطق الشمالية لأوكرانيا ومنذ ذلك الحين، بدأت ولا تزال عمليات إرسال المزيد من القوات والمعدات العسكرية إلى المناطق الجنوبية الشرقية من أوكرانيا.

وفي هذه المرحلة من العملية، يمثل السيطرة على المدن الهامة مثل سفرودونيتسك وسلافيانسك وكراماتورسك والسيطرة الكاملة على مقاطعتي دونيتسك ولوهانسك أولوية بالنسبة لروسيا. وبالتزامن مع هذه العملية أو في المرحلة التالية، سيكون حصار مدينتي خاركيف وزابوروجي والسيطرة عليهما على جدول أعمال الجيش الروسي.

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل

يشار إلى أن الإعلان عن بدء مرحلة جديدة من العملية الروسية تزامن مع السيطرة على معظم مدينة ماريوبول. وفي الوقت الحاضر، القوات الأوكرانية متواجدة فقط في منطقة آزوفستال الصناعية. ويبدو أن الجيش الروسي كان ينتظر حسم الوضع في هذه المدينة والتركيز بشكل كامل على الخطوط الأخرى. ومع انتهاء المعارك في ماريوبول، يمكن نقل القوات العاملة على هذا المحور إلى الخطوط الأخرى للصراع في منطقة دونباس.

وتشهد خطوط الاشتباك في منطقة دونباس منذ الليلة الماضية قصفاً عنيفاً من قبل الجيش الروسي وقوات دونيتسك ولوهانسك. وفي الوقت الحالي تتركز معظم الاشتباكات في مناطق مثل جنوب إيزيوم باتجاه سلوفيانسك، وفي روبيجني وأطرافها، و بوباسنا، و أفدييفكا في شمال دونيتسك، و مارينكا في غرب دونيتسك، وعلى محور فيليكا نوفوسيلكا-هوليايبولي.

اقرأ المزيد:
آخر الأوضاع العسكرية في أوكرانيا بعد 38 يوماً من الحرب
آخر الأخبار عن المعارك في أوكرانيا، 19 آذار \ مارس 2022 + خريطة ميدانية

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.