آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 19 نيسان \ أبريل 2022

الثلاثاء 18 رمضان 43 - 14:20
https://arabic.iswnews.com/?p=17950

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

سيطرت قوات الجيش الروسي وقوات لوهانسك على بلدية مدينة بوبسانا.

صور لمصنع إيليتش الواقع في ماريوبول

وقد كان مصنع إيليتش مكاناً لإنتاج الصلب في أوكرانيا على مدار القرن الماضي ولكن خلال الحرب الأخيرة أصبح موقعاً للمعدات العسكرية الأوكرانية. ويقع المصنع في شمال مدينة ماريوبول وسيطر عليه الجيش الروسي بالكامل في 15 نيسان \ أبريل الجاري.

أول مشاهد جوية لمصنع إيليتش بعد خمسة وخمسون يوماً من الحرب!

ويقع مصنع إيليتش للحديد والصلب شمال مدينة ماريوبول وهو أكبر شركة تعدين في أوكرانيا بعد مصنع كريوريجستال. وقد تم بناء المصنع عام 1897 وكان يعمل فيه أكثر من 60 ألف شخص قبل الحرب. وخلال الحرب في أوكرانيا، أصبح مكاناً لتموضع المعدات العسكرية للجيش الأوكراني وساحة معركة مع الروس وقد دُمرت بعض الأجزاء منه بالقصف. وسيطر الجيش الروسي على مصنع إيليتش بالكامل في 15 نيسان \ أبريل الجاري.

يشير قصف مصنع آزوفستال إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين الجيش الروسي والقوات الأوكرانية على أطراف المصنع. وفي هذا الصدد دعت وزارة الدفاع الروسية مجدداً في بيان لها، أن على القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب مغادرة آزوفستال بدون سلاح وذخيرة اليوم من الساعة (14 وحتى 16) بتوقيت موسكو. كما وأكّدت روسيا في هذا البيان على الحفاظ على أرواح جميع الأشخاص المستسلمين وفقاً لأحكام اتفاقية جنيف حول معاملة أسرى الحرب.

وفي أجزاء أخرى من ماريوبول، يمكن رؤية الدخان المتصاعد من القصف وحرائق الاشتباكات الأخيرة. وتعتقد المصادر الأوكرانية أن الطائرات المقاتلة الروسية استخدمت قنابل ثقيلة للغاية من طراز FAB-3000 تزن ثلاثة أطنان لقصف مدينة ماريوبول.

سقوط مسيرة استطلاع خفيفة روسية من طراز Eleron-3 في مقاطعة تشيرنيهيف. وبالنظر لبقاء هيكل المسيرة سالم فمن المرجح أن تكون قد سقطت لخلل فني.

وتبلغ سرعة هذه المسيرة 130 كيلو متراً بالساعة وتمتلك قدرة على التحليق حتى ارتفاع 4 آلاف متر. وتم استخدام هذه المسيرة في الجيش الروسي عام 2015.

مقطع فيديو لراجمات أوراغان BM-27 تابعة للجيش الأوكراني تطلق باتجاه مواقع الجيش الروسي.
وبالنظر إلى مدى هذه الصواريخ فمن المرجح أنها تستهدف المواقع الروسية في شرق أو جنوب أوكرانيا. وزمان هذا الهجوم غير معروف.

وقد استخدم الجيش السوفيتي راجمة الصواريخ BM-27 في حروب مختلفة منذ عام 1975 وكانت أول راجمة صواريخ ثقيلة حديثة الدوران ومتعددة الإطلاقات في ذلك الوقت.
وقد استخدمت هذه الراجمة خلال الحرب اليمنية أيضاً عدّة مرات من قبل أنصار الله. حيث كان الهجوم الصاروخي لأنصار الله على المناطق الجنوبية للسعودية في 25 كانون الأول \ ديسمبر 2021 أحد تلك الهجمات.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.