غارة لمقاتلات الكيان الصهيوني على قطاع غزة + صور وفيديو

الثلاثاء 18 رمضان 43 - 12:12
https://arabic.iswnews.com/?p=17925

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت فجر اليوم أهدافاً جنوبي قطاع غزة وذلك رداً على قصف المقاومة الفلسطينية لمستوطنة كيسوفيم بالصواريخ.

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي قاعدة القادسية التابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، غربي خان يونس بثمانية صواريخ كما واستهدف أرضاً زراعية بين دير البلح وخان يونس بصاروخ واحد. ولم تسفر هذه الضربات عن خسائر بشرية.

كما وأطلقت المقاومة الفلسطينية نيران مضاداتها الجوية صوب الطائرات الإسرائيلية شرقي قطاع غزة. وفي هذا الصدد أعلن الجناح العسكري لحركة حماس: رد مقاتلو كتائب القسام في الساعة 01:35 من فجر اليوم (بالتوقيت المحلي) بإطلاق صواريخ أرض – جو على مقاتلات الكيان الصهيوني المعتدية في أجواء قطاع غزة.
واعترفت وسائل إعلام عبرية بأن الطائرات الإسرائيلية أجبرت على الفرار في أعقاب إطلاق هذا الصاروخ.
يقال إن كتائب القسام استخدمت قاذفة صواريخ سام -7 (SAM-7) محمولة على الكتف لصد هجمات الطائرات الحربية الإسرائيلية فوق قطاع غزة.
وهذه هي المرة الثانية التي تستخدم فيها المقاومة الفلسطينية هذا السلاح لاستهداف الطائرات الإسرائيلية. وفي وقت سابق، بتاريخ 2 كانون الثاني \ يناير 2022، استخدم مقاتلو المقاومة الفلسطينية صاروخ سام-7 المحمول على الكتف لصد المروحيات الصهيونية فوق قطاع غزة.

SAM-7 هو صاروخ أرض-جو قصير المدى، محمول على الكتف ويمكن حمله بواسطة شخص واحد ويعمل بالأشعة تحت الحمراء. حيث أن Sam-7 هو الجيل الأول من الصواريخ السوفيتية سام (أرض – جو) والتي دخلت الخدمة في عام 1968 وبدأ الإنتاج الضخم منها في عام 1970.

اقرأ المزيد:
هجوم صاروخي للمقاومة الفلسطينية على الأراضي المحتلة
المحتل الإسرائيلي يعاود الهجوم على المسجد الأقصى + صور

غارة للطيران الحربي الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة
المقاومة تطلق صاروخ أرض – جو باتجاه الطيران الإسرائيلي فوق قطاع غزة
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.