بدأ عملية جديدة للجيش التركي شمال العراق + صور وفيديو

الإثنين 17 رمضان 43 - 21:30
https://arabic.iswnews.com/?p=17847

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن وزير الدفاع التركي أعلن فجر اليوم عن بدأ عملية جوية وبرية جديدة ضد ميليشيا الـ(ب ك ك) في مناطق متينا و زاب و آفاشين.

فجر الـ18 من نيسان \ أبريل، حضر كل من خلوصي آكار وزير الدفاع التركي برفقة الجنرال ياشار غولر رئيس الأركان العامة للجيش والجنرال موسى آوسور قائد القوات البرية والأميرال عدنان أوزبال قائد القوات البحرية، في مركز عمليات القوات الجوية التركية.
وأعلن وزير الدفاع التركي بعد دقائق من تلقيه آخر المعلومات و وضع القوات العسكرية، عن: بدأ عملية جديدة تسمى “قفل المخلب” ضد أهداف إرهابية شمال العراق من أجل ضمان أمن الحدود.
وزعم: بأن الطائرات التركية استهدفت بنجاح معاقل وأنفاق وأمكان تخزين الذخيرة لميليشيا الـ”ب ك ك” في شمال العراق كما وأن أهدافاً أخرى استهدفت بدقّة من المدفعية. كما وتوغلت قوات الكوماندوس في القوات البرية بدعم من مروحيات ومسيرات الجيش التركي لداخل المناطق المحددة.
وقال آكار: حتى الآن تتواصل عمليتنا وفق الخطة وبنجاح وقد تم تحقيق الأهداف المحددة في المرحلة الأولى.

وجدير بالذكر أن العملية العسكرية التركية الجديدة في المناطق شمال العراق بدأت بعد ثلاثة أيام من لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس وزراء حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني.
وقد بدأت هذه العملية عندما قصفت طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية التركية فجر اليوم مناطق في شمال العراق بما في ذلك آفاشين ومتينا و زاب و غارا وقنديل.

وحتى الآن، لم يبدي المسؤولون العراقيون أي رد فعل حول بدء العملية التركية الجديدة في شمال العراق ولكن بعض التيارات السياسية العراقية تعارض بشدة التواجد العسكري لأنقرة في شمال البلاد، واصفة الهجمات الجوية والبرية للقوات التركية بانتهاك سيادتها الوطنية.

وفي الـ23 من نيسان \ أبريل 2021، شنت القوات المسلحة التركية عملية تحمل اسم “مخلب الرعد ومخلب البرق” ضد عناصر ال(ب ك ك) في شمال العراق.
ويعود تاريخ دخول الجيش التركي لشمال العراق إلى عام 1982 والاتفاقية بين البلدين. وبحسب هذا الاتفاق يُسمح لتركيا بالدخول إلى عمق 20 كم شمال العراق.

فيديو للقصف الجوي والمدفعي للجيش التركي على مناطق شمال العراق
فيديو حضور وزير الدفاع التركي خلوصي آكار في مركز عمليات القوات الجوية التركية
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-