آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 18 نيسان \ أبريل 2022

الإثنين 17 رمضان 43 - 18:40
https://arabic.iswnews.com/?p=17814

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

حطام مروحية من طراز Mi-8 أو Mi-17 تابعة للجيش الروسي والتي كانت قد أُسقطت خلال الحرب الأوكرانية على يد القوات الأوكرانية.

ومكان وزمان هذا الحادث غير محدد وكذلك لا يمكن مشاهدة التفاصيل الخاصة بالمروحية التي أُسقطت. لذلك من المحتمل أن يكون هذا الهجوم قد نُفذ منذ أيام قليلة.

رصد قاذفة القنابل Tu-22M3 تابعة للجيش الروسي في أجواء المناطق على أطراف مدينة ماريوبول.

وقد لعبت هذه القاذفة سابقاً دوراً في قصف مواقع القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول وبالأخص مصنع آزوفستال.

صور لمعدات الجيش الأوكراني في مصنع إيليتش بمدينة ماريوبول والذي سيطر عليه الجيش الروسي مؤخراً.

حيث كان مصنع إيليتش مكاناً لإنتاج الصلب في أوكرانيا على مدار القرن الماضي، ولكن خلال الحرب الأخيرة أصبح موقعاً لتموضع المعدات العسكرية الأوكرانية.

تحليق صاروخ كروز كاليبر للجيش الروسي باتجاه أهداف في مدينة لفيف غربي أوكرانيا.

وقد أعلن محافظ مدينة لفيف صباح اليوم أن خمسة صواريخ روسية أصابت مناطقاً في لفيف.

أطلق الجيش الروسي صباح اليوم ما لا يقل عن خمسة صواريخ كروز كاليبر على منشآت أوكرانية في مدينة لفيف. وأكد محافظ لفيف الهجوم على المدينة في بيان له. وقيل إن ستة أوكرانيين لقوا حتفهم في هذا الهجوم.
ووفقاً للمعلومات المتاحة فإن إحدى المناطق المستهدفة هي محطة قطار لفيف. ويبدو أن الهدف من هذا الهجوم هو إبطاء عملية إرسال أسلحة الناتو إلى أوكرانيا عبر شبكات السكك الحديدية.

صور للطراد موسكفا بعد إصابته بصاروخ كروز للجيش الأوكراني وقبل غرقه في تاريخ 15 نيسان \ أبريل.

وما هو واضح في هذه الصور:
1- يشير تفريغ معدات الإنقاذ من السفينة إلى استخدام الطاقم لها للخروج من السفينة. لذلك، فإن ادعاء بعض وسائل الإعلام بمقتل طاقم السفينة بالكامل (أكثر من 500 شخص) غير صحيح.
2- تشير الفوضى على مكان التحليق والأبواب المفتوحة لحظيرة المروحية إلى أن ظروف الطيران لم تكن مُهيئة والأرجح أن المروحية بقيت في السفينة وغرقت مع موسكفا.
3- صواريخ كروز الأوكرانية والتي يُزعم أنها كانت صاروخين، أصابت جسر القيادة. كما واندلع حريق داخل هيكل السفينة.
4 – يشير عدم وجود قوارب نجاة وزوارق قطر أخرى حول السفينة إلى أن الضربات الصاروخية الأوكرانية أدت إلى انهيار كبير في السفينة. لدرجة أن المسؤولين العسكريين الروس فقدوا الأمل في إنقاذ موسكفا وأجبروا على التخلي عنها في البحر الأسود.

قام الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” بترقية الأدميرال “أليكسي نيجبابا”، قائد البحرية الأوكرانية إلى رتبة لواء بحري.

وجاء هذا الترفيع بسبب الأداء الإيجابي للبحرية الأوكرانية في الهجوم الدقيق الذي استهدف الطراد موسكفا.

مازالت الاشتباكات مستمرة بين الجيش الروسي والقوات الأوكرانية في منطقة بريمورسكي غربي مدينة ماريوبول.

وفي الوقت الحالي تخضع معظم مناطق مدينة ماريوبول لسيطرة الجيش الروسي، والقوات الأوكرانية محاصرة في منطقتين بريمورسكي في غربي المدينة وآزوفستال في شرقها. ويوم أمس قدم الروس عرضاً لهم بالاستسلام مقابل الحفاظ على حياتهم وهو السبيل الوحيد لإنقاذهم حيث قيل أنه قوبل بالرفض بأمر من السلطات الأوكرانية.

مقطع فيديو للقوات الأوكرانية والتي خلال معارك ماريوبول وقعت أسرى بيد قوات الجيش الروسي.

وقد زعم الجيش الروسي في وقت سابق أن أسر 1026 جندياً من القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب خلال معارك ماريوبول.
وتجدر الإشارة إلى أنه خلال مقابلة لزيلينسكي مع وكالات الأنباء الأوكرانية حذّر روسيا مشيراً لمذبحة بوتشا بأنه في حال اختفاء الأسرى الأوكرانيين الذين وقعوا بالأسر في ماريوبول فستكون هذه نهاية المفاوضات.

مقطع فيديو للوضع في مصنع إيليتش بعد سيطرة القوات الشيشانية في الجيش الروسي عليه. ويظهر في هذا الفيديو جثث لثمانية من أفراد كتيبة آزوف.

ويقع مصنع إيليتش شمال مدينة ماريوبول وفي تاريخ 15 نيسان \ أبريل الجاري وقع بالكامل تحت سيطرة قوات الجيش الروسي.

مقطع فيديو لكمين نصبته قوات كتيبة آزوف ضد القوات الروسية في مدينة ماريوبول. الزمان والمكان الدقيق لهذا الفيديو غير معروف.
وهذا الفيديو، وهو ملخص ونسخة مختصرة للكمين، نشرته وسائل كتيبة آزوف الإعلامية. وفي نهاية الفيديو القوات الروسية والتي يبدو أنها محاصرة بشكل غريب في مكان واحد وتنتظر موتها بالقنابل اليدوية التي تلقيها القوات الأوكرانية!

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-