نزاع بين الجنوبيين وطارق صالح للسيطرة على موارد شبوة النفطية

الأحد 16 رمضان 43 - 23:12
https://arabic.iswnews.com/?p=17785

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن قوات المقاومة الوطنية اشتبكوا مع مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي من أجل السيطرة على حقول النفط في شبوة.

اشتبكت قوات المقاومة الوطنية بقيادة طارق صالح، صباح اليوم 17 نيسان \ أبريل الحالي مع مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي للسيطرة على حقول النفط في مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة. وجاء هذا الاشتباك بعد أن منع مسلحون من قبائل بلحارث (المتحالفین مع الجنوبیین) ضخ النفط من حقول النفط إلى منشأة صافر. حيث تحتج قبائل بلحارث على تخفيض حصتها من مبيعات النفط بينما ارتفعت أسعار الوقود بشكل حاد خلال الأشهر الأخيرة وقوات طارق صالح التي تتولى مسؤولية التحكم بحقول النقط في شبوة غير مستعدة لقبول احتجاجهم.

وتوقفت هذه الاشتباكات حالياً بانسحاب القوات الجنوبية بأمر من “عيدروس الزبيدي” رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. ولكن مازال هنالك مجال للاشتباك مرة أخرى.

ومع تنحي عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر، تصاعد التنافس للذروة بين أعضاء المجلس الرئاسي للحكومة المستقيلة من أجل السيطرة على الموارد المالية في اليمن. حيث أن كل من “عيدروس الزبيدي” رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي و “طارق صالح” ابن أخ علي عبدالله صالح وقائد قوات المقاومة الوطنية هما أعضاء في المجلس الرئاسي للحكومة اليمنية المستقيلة.

اقرأ المزيد:
هانس غروندبيرغ: وقف إطلاق النار هش وغير مستقر والاشتباكات في مأرب مقلقة!
الجناح المعارض، حزب الإصلاح في المجلس الرئاسي للحكومة اليمنية المستقيلة
منصور هادي يستقيل للمرة الأخيرة!

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.