هجوم لمسيرة على مقر الحشد الشعبي في محافظة نينوى

السبت 15 رمضان 43 - 21:34
https://arabic.iswnews.com/?p=17729

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن نائب قائد اللواء 78 لمنظمة الحشد الشعبي غربي الموصل أصيب نتيجة هجوم لمسيرة على مقر اللواء.

تعرّض مقر اللواء 78 لمنظمة الحشد الشعبي فجر السبت في منطقة “زمار” غربي الموصل لهجوم بمسيرة مجهولة. ونتيجة هذا الهجوم أصيب نائب قائد اللواء 78 بجراح. وحتى الآن لا تتوافر معلومات عن المسيرة المهاجمة ولكن بعض المصادر ادعت أن المسيرة المجهولة حلّقت باتجاه إقليم كردستان العراق بعد تنفيذها للهجوم.

وبعد دقائق من الهجوم تبين أن الهجوم تم بقذيفتي هاون من عيار 60 ميليمتر. ويقال أيضاً أنه تم إسقاط قذائف الهاون من مسيرة تجارية من طراز DJI Matrice 600.
وجاء الهجوم بعد أن التقى رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قصر طولمة باغجة الرئاسي في اسطنبول مساء الجمعة.
ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حتى الآن ولكن من المحتمل أن يكون الهجوم قد نفذته القوات الأمريكية والإسرائيلية وحتى قوات الأمن الكردية لأسباب مختلفة. ومن المثير للاهتمام، أنه بالتزامن مع هذا الهجوم، كانت عدّة طائرات تجسس وطائرات للتزود بالوقود أمريكية تحلق فوق الأجزاء الشمالية الغربية والغربية من العراق.

ومن جهة أخرى، نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن مصادر أمنية قولها أن نبأ هجوم مسيرة على مقر اللواء 78 التابع لمنظمة الحشد الشعبي في منطقة زمار لا أساس له وأن دوي الانفجار في مقر اللواء كان راجعاً إلى انفجار قذيفة هاون من عيار 60 مليمتر مما أدى إلى إصابة أحد المقاتلين بجروح سطحية.

على أي حال يجب الانتظار حتى ينشر المدعون أدلة موثوقة حول إدعاءاتهم.

صورة نائب قائد اللواء 78 في الحشد الشعبي الذي أصيب خلال الهجوم.
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-