اعتقال رئيس مركز تبيان الثقافي على يد طالبان!

السبت 15 رمضان 43 - 20:10
https://arabic.iswnews.com/?p=17711

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن قوات مخابرات طالبان اعتقلت “يار محمد رحمتي” رئيس مركز تبيان الثقافي في مدينة كابول بتهمة رمي الزهور على السفارة الإيرانية.

مساء الـ14 من نيسان \ أبريل قامت قوات مخابرات طالبان باعتقال حجة الاسلام والمسلمين “يار محمد رحمتي” رئيس مركز تبيان الثقافي في مدينة كابول بتهمة التواجد وتنظيم التجمع الأخير أمام السفارة الإيرانية في كابول. كما وفرضت طالبان قيوداً على أنشطة مكتب تبيان الثقافي في كابول، ولا صحة للادعاءات حول إغلاق هذا المركز.
وبحسب تصريحات السيد مزاري، أكّد مسؤولو طالبان أنه لا توجد مشكلة في اعتقال السيد رحمتي وأنه سيعود إلى مكتبه قريباً.

حيث تجمع حجة الإسلام والمسلمين رحمتي، رئيس مركز تبيان الثقافي أمام السفارة الإيرانية في كابول في 13 نيسان \ أبريل، إلى جانب عدد من العلماء والوجهاء المحليين والشخصيات الثقافية وممثلي الأحزاب السياسية ومختلف شرائح الشعب الأفغاني، لدعم الشعب الإيراني وحكومته والتعبير عن شكر الشعب الأفغاني لهم.

ومركز تبيان هو منظمة اجتماعية ثقافية في أفغانستان تعمل في عدد من مدن هذا البلد، بما في ذلك كابول ومزار الشريف وهرات وباميان و .. ويرأس المركز حجة الإسلام والمسلمين “السيد عيسى حسيني مزاري” والمكتب الرئاسي للمركز في كابول برئاسة حجة الإسلام والمسلمين “يار محمد رحمتي”.

اقرأ المزيد:
تطورات أفغانستان وباكستان، 14 نيسان \ أبريل 2022
الشعب الأفغاني يدين عدم احترام إيران من قبل المرتزقة!

بيان مركز تبيان الثقافي حول اعتقال حجة الإسلام والمسلمين رحمتي
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.