آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 16 نيسان \ أبريل 2022

السبت 15 رمضان 43 - 17:37
https://arabic.iswnews.com/?p=17698

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

لحظة قصف مصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول بواسطة الجيش الروسي حيث تم تسجيل الفيديو بواسطة مسيرة أورلان-10. ويزعم مسؤولون عسكريون أوكرانيون أن الهجوم تم بواسطة قاذفة القنابل الاستراتيجية Tu-22M3.
وفي حال صحة هذا الخبر فإن هذا الهجوم هو أول عملية تتم بقاذفة القنابل الاستراتيجية Tu-22M3 خلال الحرب الأوكرانية.
وقاذفة القنابل الاستراتيجية Tu-22M3 (توبوليف تي يو-22 إم) هي أول قاذفة قنابل أسرع من الصوت تابعة للجيش الروسي والتي استخدامها الجيش السوفيتي منذ عام 1977. ويمكن الإشارة إلى حرب الشيشان 1995 و حرب أوسيتيا الجنوبية 2088 والحرب السورية 2015 (الانطلاق من القاعدة الجوية في همدان غربي إيران) كسجل تاريخي لهذه القاذفة. وتجدر الإشارة إلى أنه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، كان عدد من هذه القاذفات على الأراضي الأوكرانية والتي تم تدميرها وتنسيقها خلال اتفاقية بين أوكرانيا والولايات المتحدة عام 2002.

إصابة صواريخ كروز روسية لمبنى مديرية البريد بمدينة ميكولايف جنوب أوكرانيا.
وأعلنت مصادر أوكرانية أن هذا الهجوم أسفر عن خمسة قتلى و 15 جريحاً. كما وتزعم المصادر الروسية أن الجيش الأوكراني يستخدم هذا المكان لأغراض عسكرية.

مشاهد لمسيرة استطلاع أوكرانية عن القصف المدفعي الأوكراني للمواقع الروسية.

وعادة ما يتم تنفيذ القصف المدفعي الأوكراني من قبل وحدة الرصد Aerorozvidka. وحدة الاستطلاع الجوي الخاصة في الجيش الأوكراني أو Aerorozvidka وهي واحدة من أهم وحدات الجيش الأوكراني وهي المسؤولة عن الاستطلاع الجوي والاستخبارات للعمليات العسكرية. وقد تم تجهيز هذه الوحدة بمجموعة متنوعة من مسيرات الاستطلاع واستطلاعية – قتالية، بما في ذلك مسيرات بيرقدار التركية، لاكتشاف الآليات العسكرية والمدرعات الروسية.

إحصائيات وسائل الإعلام الأوكرانية حول إجمالي خسائر الجيش الروسي في الفترة من 24 شباط \ فبراير إلى 16 نيسان \ أبريل 2022:
قتل وجرح أكثر من 20100 من العاملين في الجيش الروسي.
تم تدمير 762 دبابة و 1982 آلية عسكرية و 371 قطعة مدفعية و 125 راجمة و 66 منظومة دفاع جوي و 163 مقاتلة حربية و 145 مروحية و 1458 آلية عسكرية ثقيلة و 8 زوارق سريعة وسفينة حربية و 76 صهريج وقود و138 مسيرة.

التصريحات الأخيرة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بشأن الحرب:

تم إخلاء 918 بلدة بمساحات مختلفة ولكنهم بنفس القيمة بالنسبة لنا.
الموضوع الرئيسي اليوم هو ماريوبول. لا يمكننا أن نتحدث عن كل شيء بشكل علني ولكننا سنفعل كل شيء لإنقاذ شعبنا.
ومايزال الجيش الروسي يمارس عمليات قتل المدنيين الأوكرانيين في المناطق التي يحتلها مثل: خيرسون و زابوروجي.
وتم الانتهاء من العمل على استبيان مؤهلات الترشح للاتحاد الأوروبي وسيتم إرسال ردنا إلى مندوبي الاتحاد الأوروبي قريباً.
لقد خسرت روسيا، أوكرانيا والعالم إلى الأبد. ولم تعد مقبولة في أي مكان.

إحصائيات وزارة الدفاع الروسية بخصوص خسائر الجيش الأوكراني في الحرب حتى 16 نيسان \ أبريل 2022:
في المجمل ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وحتى الآن تم تدمير 133 مقاتلة حربية و 105 مروحيات و 458 مسيرة و 2246 دبابة ومدرعة أخرى و 246 راجمة و 951 مدفعاً ميدانياً وقاذف هاون و 2146 وحدة آليات عسكرية خاصة.

مقطع فيديو لحطام مروحيتين من طراز Mi-8 للجيش الأوكراني تم إسقاطهما بواسطة منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي في مقاطعة بريانسك غربي روسيا.

وفي 14 نيسان \ أبريل، أعلنت لجنة التحقيق الروسية دخول مروحيتين أوكرانيتين للمجال الجوي لمقاطعة بريانسك. وبحسب تصريحات هذه اللجنة، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مروحيتين أوكرانيتين بعد تنفيذهما لست هجمات على مناطق حدودية.

تحليق لصاروخ كروز كاليبر للجيش الروسي باتجاه مواقع الجيش الأوكراني في مدينة ميكولايف!

وصواريخ كروز كاليبر 3M-54 و 3M-14 هي من عائلة صواريخ كروز الاستراتيجية التكتيكية التي تُطلق من البحر والبر والجو من صناعة روسيا حيث تم تصميمها لمهاجمة أنواع مختلفة من الأهداف البرية والبحرية بدقّة عالية.

ومنذ بداية حرب أوكرانيا وحتى الآن، كان هذا الصاروخ أحد الأسلحة بعيدة المدى الرئيسية للجيش الروسي لاستهداف البنى التحتية للجيش الأوكراني في مختلف أرجاء أوكرانيا.

يواصل الجيش الروسي إرسال معدات عسكرية ضخمة إلى المحاور الشمالية والشرقية لأوكرانيا. ويظهر في هذا الفيديو ما لا يقل عن 37 راجمة صواريخ و 10 صهاريج وقود.

حيث أنه بعد الانسحاب من المحور الشمالي لأوكرانيا، تنشر روسيا معدات عسكرية بشكل واسع النطاق وترسل قوافل عسكرية مختلفة إلى المحور الشرقي لأوكرانيا. ويبدو أن الموجة الثانية من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستكون أكبر من الموجة الأولى من حيث حجم الهجمات.

سيطرت القوات الروسية وقوات دونيتسك على مصنع إيليتش للحديد والصلب شمال مدينة ماريوبول. وفي الجنوب الغربي للمدينة، سيطرت القوات الروسية وقوات دونيتسك على الشريط الساحلي بالكامل وأصبح طوق الحصار على القوات الأوكرانية في بريمورسكي أضيق. وفي الوقت الراهن القوات الأوكرانية محاصرة في بريمورسكي و آزوفستال بمدينة ماريوبول.
وفي بريمورسكي من المستبعد جداً أن تستمر مقاومة القوات الأوكرانية لأكثر من بضعة أيام ولكن الظروف والأوضاع في منطقة آزوفستال الصناعية مختلفة تماماً وفي حال كان لدى القوات الأوكرانية ما يكفي من الطعام والذخيرة فيمكنهم المقاومة لفترة أطول.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-