تحالف أمريكي جديد للهيمنة على البحر الأحمر

السبت 15 رمضان 43 - 00:17
https://arabic.iswnews.com/?p=17685

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن البحرية الأمريكية أعلنت عن تشكيل تحالف بحري جديد مشترك مع حلفائها للتموضع ومكافحة القرصنة في مياه البحر الأحمر.

أعلن الأدميرال براد كوبر، قائد الأسطول الأمريكي الخامس في غرب آسيا خلال مؤتمر صحفي عن تشكيل قوة مشتركة جديدة تسمى “تحالف حلفاء الولايات المتحدة” لمواجهة التهديدات في البحر الأحمر. وفي إشارة إلى الدور الحيوي للبحر الأحمر في العالم، قال: “هذا الممر المائي الحيوي شاسع لدرجة أن الولايات المتحدة وحدها لا تستطيع توفير الأمن فيه. لذلك قررنا تشكيل تحالف بحري لحماية هذه المنطقة “.

وبحسب قناة ABC، ​​من المتوقع أن تشكل هذه المجموعة من القوات البحرية لـ34 دولة من حلفاء الولايات المتحدة تحت قيادة قائد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية. وتتمثل مهمة هذه المجموعة في مكافحة الاتجار بالبشر والفحم والمخدرات والأسلحة في البحر الأحمر. وستبدأ مهمتها رسمياً يوم الأحد 17 نيسان \ أبريل 2022، وستشارك الولايات المتحدة في التحالف من 2 إلى 8 سفن حربية، بما في ذلك سفينة القيادة USS Mount Whitney.
وتجدر الإشارة إلى أن جزءاً من هذا التحالف يسمى حالياً “قوات الرد السريع البحري” مع ثلاث مجموعات عملياتية داخل وخارج مياه الخليج.

ويأتي تشكيل هذا التحالف بعد أن اتهمت وسائل إعلام غربية وسعودية أنصار الله بزرع ألغام وإطلاق زوارق انتحارية في البحر الأحمر. كما و زعمت وسائل الإعلام هذه، أن التحالف السعودي كان يمنع الهجمات على الناقلات النفطية في البحر الأحمر.

اقرأ المزيد:
منصور هادي يستقيل للمرة الأخيرة
هانس غروندبيرغ: وقف إطلاق النار هش وغير مستقر والاشتباكات في مأرب مقلقة!

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.