بالفيديو: ما هو حجم صادرات الأسلحة الأمريكية من عام 1950 وحتى 2017؟

الجمعة 14 رمضان 43 - 23:04
https://arabic.iswnews.com/?p=17674

في هذا الفيديو يمكنكم مشاهدة تقرير عن حجم صادرات الأسلحة العسكرية الأمريكية إلى مختلف دول العالم خلال الـ 67 عاماً الماضية.

تعتبر الولايات المتحدة أكبر مصدر للأسلحة العسكرية في العالم وذلك وفقاً لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (Sipri).
صدّرت الولايات المتحدة معظم أسلحتها إلى فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا وتايوان واليابان وتركيا في الخمسينيات من القرن الماضي. وفي الستينيات كان كل من ألمانيا وفي السبعينيات إيران والكيان الصهيوني أكبر مستوردي الأسلحة من الولايات المتحدة. وفي الثمانينيات تفوقت اليابان والمملكة العربية السعودية على إسرائيل في واردات الأسلحة الأمريكية، واستمر هذا التوجه حتى عام 2000. وفي العقد الأول من القرن العشرين تم تخصيص أكبر حجم لواردات الأسلحة الأمريكية إلى كوريا الجنوبية والكيان الصهيوني وهذه الإحصائية من 2010 إلى 2017 تم تخصيصها لدول عربية بما في ذلك السعودية والإمارات إلى جانب أستراليا.

ووفقا لآخر دراسة أجراها معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (Sipri)، فإن نصيب الولايات المتحدة 37% من مبيعات الأسلحة العالمية (من 2016 إلى 2020) من خلال مبيعات أسلحة واسعة النطاق إلى 96 دولة. وتعتبر کل من روسيا وفرنسا بنسبة 20 % و8% على التوالي من أكبر بائعی الأسلحة في العالم الآخرین.

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في العالم في صادرات الأسلحة والتي بالإضافة إلى استقطابها لرأس المال العسكري فی العالم، تنجح أيضاً في إثارة الحرب وخلق التوتر والتنافس العسكري المستمر بين الدول المختلفة من أوروبا وآسيا إلى إفريقيا وأمريكا الوسطى. حیث أن استمرار الصراع والحرب في غرب آسيا سيؤدي إلى المزيد من مبيعات الأسلحة الأمريكية وسيساعد بشكل مباشر وغير مباشر الاقتصاد الأمريكي.

اقرأ المزيد:
مسيرات انتحارية صناعة أمريكية في طريقها لأوكرانيا
الكيان الصهيوني؛ عاشر المصدرين للسلاح في العالم خلال الخمس سنوات الماضية!

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.