هانس غروندبيرغ: وقف إطلاق النار هش وغير مستقر والاشتباكات في مأرب مقلقة!

الجمعة 14 رمضان 43 - 22:26
https://arabic.iswnews.com/?p=17668

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن المبعوث الأممي الخاص في اليمن هانس غروندبيرغ أبرز قلقه حول الاشتباكات الدائرة في مأرب ومن اتفاق وقف إطلاق النار الهش.

خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، دعا المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس غروندبيرغ جميع أطراف الحرب اليمنية إلى الاستفادة من وقف إطلاق النار المؤقت لإنهاء الحرب. وأضاف أنه “منذ تطبيق وقف إطلاق النار في اليمن، شهدنا انخفاضاً كبيراً في التوترات وعدد الضحايا المدنيين. كما لا توجد تقارير مؤكدة عن حدوث غارات جوية داخل اليمن أو هجمات عبر الحدود ضد دول المنطقة (السعودية والإمارات). ووقف إطلاق النار في اليمن هش ومؤقت، والاشتباكات العسكرية على أطراف مأرب مقلقة.
وخلال الأسابيع المقبلة، سيتضح مدى التزام الطرفين بوقف إطلاق النار. وبالتالي، نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى دعم المجتمع الدولي للحفاظ على المسير للوصول إلى نهاية شاملة وسلمية ودائمة للصراع في اليمن”.

وأشار غروندبيرغ في هذا الاجتماع إلى قضية تبادل الأسرى ودعا إلى استكمال مفاوضات تبادل الأسرى بين الجانبين. وشدد على الجهود المبذولة لإعادة فتح مطار صنعاء والتحضير لإعادة فتح الطرق في تعز والمحافظات اليمنية الأخرى.
وكان هانس غروندبيرغ قد وصل سابقاً إلى العاصمة اليمنية صنعاء في 12 أبريل / نيسان في زيارة استغرقت يوماً واحداً للقاء قادة حكومة الإنقاذ اليمنية.

اقرأ المزيد:
تفاصيل وقف إطلاق النار المؤقت باليمن
لعبة التحالف السعودي مع اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن
الانتهاك الألف لوقف إطلاق النار من قبل التحالف السعودي

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-