آخر الأوضاع في مدينة ماريوبول، 14 نيسان \ أبريل 2022

الجمعة 14 رمضان 43 - 01:13
https://arabic.iswnews.com/?p=17612

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن طوق الحصار على القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول بات أضيق والآن هنالك حوالي الـ5000 جندي من الجيش الأوكراني محاصرون في المدينة.

في 12 و 13 نيسان \ أبريل، استسلم حوالي 1300 جندي وضابط أوكراني للجيش الروسي في ماريوبول. وتجدر الإشارة إلى أنه قبل حصار ماريوبول كان هناك حوالي 14 ألف جندي أوكراني متواجدون في هذه المدينة ويقدر عدد أفراد الجيش الأوكراني الآن بحوالي 5000 جندي وهم محاصرون في مدينة ماريوبول.

وفي الوقت الراهن القوات الأوكرانية محاصرة في مدينة ماريوبول ضمن ثلاثة جيوب (قطع) في الشرق والشمال والغرب كما وتم قطع التواصل فيما بين الجيوب المحاصرة.

وخلال الأيام الأخيرة سيطر الجيش الروسي على ميناء ماريوبول جنوب غرب المدينة؛ ولكن ماتزال عمليات التطهير وإزالة الألغام والأفخاخ مستمرة في الميناء. وفي القسم الغربي، فقدت القوات الأوكرانية أغلب تحصيناتها وفرصها ضئيلة للمقاومة بشكل أكبر في هذه المنطقة.

وفي القسم الشرقي، ماتزال الاشتباكات مستمرة على أطراف منطقة آزفستال الصناعية. ويقال بأن منطقة آزفستال الصناعية محصنة ومحمية جيداً وتحتها شبكة من الأنفاق الطويلة أيضاً. وفي شمال المدينة فإن منطقة إيليتش الصناعية هي معقل آخر للقوات الأوكرانية التي تقاوم فيها.

اقرأ المزيد:
آخر الأوضاع العسكرية في مدينة ماريوبول + خريطة ميدانية

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.