آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 14 نيسان \ أبريل 2022

الخميس 13 رمضان 43 - 15:44
https://arabic.iswnews.com/?p=17555

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

صور للهجوم الروسي على مصنع إيليتش للحديد والصلب في مدينة ماريوبول.
نشر التلفزيون الروسي أمس البارحة مشاهد لاستسلام جنود أوكرانيين في مصنع إيليتش للحديد والصلب في مدينة ماريوبول.
وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 1026 من أفراد اللواء السادس والثلاثون بالبحرية الأوكرانية ألقوا أسلحتهم في ماريوبول واستسلموا للقوات الروسية.

صور جوية أخرى لمصنع آزوفستال في 9 نيسان \ أبريل 2022.

حيث أن الدخان الناتج عن نيران المدفعية والهجمات الروسية على مواقع فوج آزوف التابع للجيش الأوكراني واضح بالصور. ويعتبر مصنع آزوفستال أحد المناطق الاستراتيجية في مدينة ماريوبول وقد سجلت القوات الأوكرانية رقماً بالمقاومة القوية في هذه المنطقة من خلال نشر المعدات والمرافق العسكرية فيها.

استهدفت القوات الأوكرانية طراد “موسكفا” التابع للبحرية الروسية بصاروخ نبتون.
وبعد إصابة هذا الصاروخ اشتعلت النيران بمستودع الذخيرة وسطح الطراد وتعرض لأضرار جسيمة.
ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية فقد بدأت التحقيقات حول سبب اشتعال النيران في هذا الطراد وتم نقل طاقم الطراد لمكان آمن.

ويزن الطراد موسكفا 12500 طن ويعد أهم سفينة حربية روسية في البحر الأسود. كما ويبلغ طاقم الطراد حوال الـ510 وقد لعب دوراً هاماً خلال حرب أوكرانيا وخاصة بالسيطرة على جزيرة الأفعى.

حريق على سفينة قيادة الأسطول البحر الروسي في البحر الأسود
تعرضت البارجة موسكفا لحريق صباح اليوم في البحر الأسود. حيث زعمت مصادر أوكرانية بأنه تم استهداف هذه البارجة بصواريخ كروز نبتون. ومن جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الحادث نجم عن حريق في الذخيرة داخل البارجة.

وبالنظر إلى أنظمة الرادار والدفاع شبه المنسقة لسفينة موسكفا الحربية، فإن استخدامها قبالة السواحل الأوكرانيا أمر مثير للتعجب والسؤال. وموضوع في حال ثبت صحة استهدافها بصواريخ كروز المضادة للسفن فذلك بيد الروس! ومن هذا المنطلق فإن أهمية سفينة القيادة موسكفا بطاقم حوالي 510 أشخاص هو موضوع ذو أهمية نفسية ومعنوية حيث يعتبر استهدافها من قبل الأوكرانيين ضربة معنوية كبيرة للروس.

وقد لعبت هذه البارجة دوراً في الحرب النفسية خلال السيطرة على جزيرة الأفعى.

تم بناء طراد القيادة موسكفا خلال عهد الاتحاد السوفيتي ويزن 12500 طن ويعتبر من أثقل البوارج الروسية. ومع ذلك فإن تقنية صناعة هذه البارجة أو الطراد قديمة وليس لديها القدرة على مهاجمة الأهداف البرية (سوى المدفعية العادية) حيث يمكن أن تعمل فقط كسفينة قيادة بالإضافة إلى توفير مظلة دفاعية لباقي البوارج أو القوات العاملة على البر. وتم تجهيز موسكفا بـ64 صاروخاً مضاد جوي S-300F و 40 صاروخ قصير المدى OSA-MA و 16 صاروخاً مضاد للسفن من طراز P-1000 Vulkan و 10 طوربيدات 533 ميليمتر.
وبالنظر إلى أنظمة الرادار والدفاع شبه المنسقة لسفينة موسكفا الحربية، فإن استخدامها قبالة السواحل الأوكرانيا أمر مثير للتعجب والسؤال. وموضوع في حال ثبت صحة استهدافها بصواريخ كروز المضادة للسفن فذلك بيد الروس! ومن هذا المنطلق فإن أهمية سفينة القيادة موسكفا بطاقم حوالي 510 أشخاص هو موضوع ذو أهمية نفسية ومعنوية حيث يعتبر استهدافها من قبل الأوكرانيين ضربة معنوية كبيرة للروس.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن السيطرة على النيران في الطراد موسكفا. ووفقاً للمعلومات الروسية فلم يغرق الطراد موسكفا ويتم نقلها إلى الميناء بواسطة سفن القطر لإصلاحها. كما وتم نقل طاقم الطراد إلى بوارج أخرى للقوات البحرية الروسية في البحر الأسود.

الإعلان عن تفاصيل 800 مليون دولار من المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا
أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق على إرسال مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار وقال بأن أمريكا تعتزم إرسال مساعدات عسكرية أكبر إلى أوكرانيا من ضمنها منظومات دفاع جوي ومسيرات وصواريخ مضادة للدبابات.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.