الشعب الأفغاني يدين عدم احترام إيران من قبل المرتزقة!

الخميس 13 رمضان 43 - 14:49
https://arabic.iswnews.com/?p=17539

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن أهالي كابول رداً على التطاول على المراكز الدبلوماسية الإيرانية في أفغانستان احتشدوا أمام السفارة الإيرانية وأشادوا بدعم إيران وألقوا الزهور على المكان.

في صباح الـ13 من نيسان \ أبريل، تجمع حشد كبير من الناس من شرائح الشعب الأفغاني وخاصة سكان كابول، أمام سفارة جمهورية إيران الإسلامية، وخلال إشادتهم بالدعم الذي تقدمه إيران للشعب الأفغاني، وضعوا أكاليل الزهور أمام مدخل السفارة مشيدين بالشعب الإيراني وحكومته.
بالإضافة إلى شرائح المجتمع المختلفة فقد حضر التجمع علماء وشيوخ محليين وممثلين عن الأحزاب السياسية ونشطاء مدنيين. وردد المشاركون في هذا التجمع شعارات ثورية وموحدة منددة بالفتن الأخيرة التي تهدف إلى زرع الفتنة بين الشعبين.
كما طالبوا الشعب الثوري في أفغانستان وإيران باليقظة وعدم الوقوع فريسة لمؤامرات وفتن أعداء الإسلام والغطرسة العالمية. ويمكن للأمتين الأفغانية والإيرانية تقديم رد محطم لمشاريع الأعداء من خلال الحفاظ على وحدتهم وصداقتهم وروابطهم التاريخية والثقافية والدينية العميقة.

وفي نهاية هذا التجمع التقى ممثلون عن المحتشدين بالدكتور “بهادر أمينيان” السفير الإيراني في أفغانستان وقدموا له “تشبن” (لباس أفغاني محلي) وزهور.

وجدير بالذكر أنه بالتزامن مع هذا التجمع، كان أهالي مدينة هرات يعتزمون أيضاً عقد تجمع مماثل لتقدير دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لكن مسؤولي طالبان في هرات منعوا هذا الإجراء لأسباب غير معروفة!

اقرأ المزيد:
ما هي أبعاد مشروع الرهاب الأفغاني ومعاداة إيران؟
هجوم على القنصلية الإيرانية في مدينة هرات + صور وفيديو

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.