آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 13 نيسان \ أبريل 2022

الخميس 13 رمضان 43 - 01:20
https://arabic.iswnews.com/?p=17506

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

تُظهر صور الأقمار الصناعية في 11 نيسان / أبريل التحركات العسكرية الروسية على طول الحدود الشرقية لأوكرانيا.

وتُظهر هذه الصور نشر معدات عسكرية روسية (ربما أنظمة دفاع جوي) على طول الطريق الحدودي 14k-34 ومرور رتل عسكري روسي عبر بلدات سولوتي-فالويكي الحدودية في مقاطعة بيلغورود غربي روسيا.

إحداثيات الطريق 14k-34 الحدودي في مقاطعة بيلغورود:
50.251305,38.009559

معركة بين القوات الخاصة الشيشانية مع القوات الأوكرانية من أجل تطهير آخر المناطق المتبقية في مدينة ماريوبول.

والشيشان هي منطقة في شمال القوقاز وقد أصبحت بتاريخ 11 كانون الثاني \ يناير 1991 أحد دول روسيا الاتحادية المتمتعة بالحكم الذاتي. ويبلغ عدد سكانها مليون وأربعمائة ألف نسمة وعاصمتها غروزني والتي هي أكبر مدنها.
ودخلت الشيشان في حرب أهلية وانتفاضة للاستقلال عن روسيا من 1994 إلى 1999. ولكن في النهاية، تمكن “رمضان قديروف”، نجل الرئيس الشيشاني السابق أحمد قديروف، من إحلال الاستقرار في الشيشان بمساعدة حكومة بوتين.
وقد لعب الجيش الشيشاني دوراً خاصاً في الحرب الأوكرانية ومعارك ماريوبول  واحدة من الساحات التي تشهد تواجد القوات الشيشانية في أوكرانيا.

إحصائيات وزارة الدفاع الروسية بشأن خسائر الجيش الأوكراني في الحرب حتى 13 نيسان \ أبريل 2022:

في المجمل منذ بدأ العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا وحتى الآن تم تدمير 130 مقاتلة حربية و 103 مروحية و 447 مسيرة و 2169 دبابة ومدرعة أخرى و 243 راجمة و 931 مدفعاً ميدانياً وقاذف هاون و 2076 وحدة آلية عسكرية خاصة.

إحصائيات وسائل الإعلام الأوكرانية حول إجمالي خسائر الجيش الروسي في الفترة من 24 شباط \ فبراير إلى 13 نيسان \ أبريل 2022:

قتل وجرح أكثر من 19800 من العاملين في الجيش الروسي.
تم تدمير 739 دبابة و 1964 ’لية عسكرية و 358 قطعة مدفعية و 115 راجمة و 64 منظومة دفاع جوي و 158 مقاتلة حربية و 143 مروحية و 1429 آلية عسكرية ثقيلة و 7 زوارق سريعة و 76 صهريج وقود و 132 مسيرة.

تجمعت مجموعة من التشيك أمام السفارة الروسية في العاصمة التشيكية براغ في 10 نيسان \ أبريل للاحتجاج على مذبحة بوتشا (بلدة صغيرة في ضواحي كييف) وقاموا بتمثيل المجزرة بشكل رمزي!

وقد وصف الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في تصريحاته الأخيرة أن مذبحة المدنيين في بوتشا على يد الجيش الروسي هي معلومات مزيفة. كما وقارن الادعاءات الغربية هذه بمزاعم قيام الجيش السوري بهجوم كيميائي في المناطق جنوبي سوريا.

ونشرت وسائل الإعلام الغربية صوراً مثيرة للجدل تزعم أن عشرات المدنيين قتلوا خلال الهجوم العسكري الروسي (19 آذار \ مارس وحتى 2 نيسان \ أبريل) في بلدة بوتشا، شمال غرب العاصمة الأوكرانية كييف. كما وتدعي المخابرات الخارجية الألمانية أنها راقبت وسجلت محادثة الجنود الروس في مذبحة بوشا. ولكن حتى الآن لم يتم نشر أي معلومات في هذا الصدد.

مقطع فيديو لإطلاق صواريخ كروز كاليبر من فرقاطة تابعة للبحرية الروسية في البحر الأسود على مواقع القوات الأوكرانية.

وصواريخ كروز كاليبر 3M-54 و 3M-14 هي من عائلة صواريخ كروز الاستراتيجية التكتيكية التي تطلق من البحر والبر والجو ومن صناعة روسيا وهي مصممة لمهاجمة مجموعة متنوعة من الأهداف في البر والبحر بدقة كبيرة.

ومنذ بداية الحرب الأوكرانية وحتى الآن كان هذا الصاروخ أحد الأسلحة الرئيسية بعيدة المدى للجيش الروسي من أجل استهداف البنى التحتية للجيش الأوكراني في مختلف المناطق في أوكرانيا.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن: 1026 جندياً من اللواء السادس والثلاثون للقوات البحرية الأوكرانية ألقو أسلحتهم في ماريوبول واستسلموا للقوات الروسية.

مقاطع فيديو للاشتباكات بين القوات الروسية والقوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول

وهذه الفيديوهات جزء من حرب اشوارع بين القوات الروسية وحلفائها ضد الجيش الأوكراني في مدينة ماريوبول. كما وتظهر المشاهد الجوية أن العديد من المباني المدنية في المدينة قد دمرت أو أصيبت بأضرار بالغة خلال الاشتباكات.

مقتل خمسة عناصر من قوات كتيبة آزوف (إحدى الوحدات ذات الميول النازية الجديدة في الحرس الوطني الأوكراني) بعد اشتباك مع قوات دونيتسك حيث كانوا يحاولون الهروبمن مدينة ماريوبول من طوق الحصار الروسي وحلفائه.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-