التطورات السورية، 12 نيسان \ أبريل 2022

الأربعاء 12 رمضان 43 - 01:08
https://arabic.iswnews.com/?p=17493

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن السكان المحليين وقوات الجيش السوري أجبروا قافلة أمريكية في منطقة صلاحية حرب جنوب القامشلي على التوقف والانسحاب.

1- حلب:
– 11 نيسان، تم تسيير الدورية العسكرية الروسية التركية المشتركة الخامسة والتسعون على الأطراف الشرقية لعين العراب شمال سوريا. وبدأت الدورية التي تألفت من ثمان عربات عسكرية روسية تركية وبمرافقة من مروحيتين روسيتين من قرية غريب التي تبعد 15 كيلو متراً شرقي عين العرب (كوباني).
– 11 نيسان، تم استهداف أحد قادة مسلحي جيش الاسلام ويدعى محمد الجزار أمام منزله من قبل مسلحين مجهولين حيث أصيب بجراح.
– 12 نيسان، قصف المسلحون المدعومين من تركيا مواقع المسلحين الأكراد بالمدفعية على أطراف بلدة تل رفعت بالريف الشمالي لحلب.

2- ادلب:
– 10 نيسان، استشهد جنديان في الجيش السوري على يد قناصي المسلحين في جبهة داديخ.
– 11 نيسان، قصف الجيش السوري مواقع المسلحين في معرة النعسان بالمدفعية.

3- دمشق:
في الـ12 من نيسان انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من دائرة المالية بمدينة قطنا على أطراف دمشق. ولا تتوافر معلومات حول الخسائر.

4- دير الزور:
في الـ11 من نيسان تعرّض أحد قادة الدفاع الوطني السوري ويدعى عصام الفاضل لهجوم من قبل مسلحين مجهولين بالقرب من ساحة المصرية في البوكمال حيث أصيب بجراح.

5- الحسكة:
– 9 نيسان، استهدفت مسيرة تابعة للجيش التركي أحد قادة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الميدانيين على أطراف الدرباسية. حيث أسفر الهجوم عن مقتل أحد عناصر قسد وإصابة اثنين آخرين.
– أعلن وزير الخارجية الدنماركي بأن بلاده تخطط لإعادة خمسة أطفال من داعش المتواجدين في مخيم على أطراف المالكية شمال شرق سوريا. حيث أعادت الدنمارك في تشرين الأول \ أكتوبر 2021، 17 شخصاً من ضمنهم 14 طفلاً وثلاثة نساء من داعش إلى الدنمارك.
– 10 نيسان، أجبر السكان المحليون والجيش السوري، قافلة أمريكية في منطقة صلاحية حرب جنوب القامشلي على التوقف والانسحاب.

6- الرقة:
12 نيسان، استهدفت المقاتلات الروسية أوكاراً لداعش في منطقة الرصافة جنوب غرب الرقة.

7- حماة:
9 نيسان، استهدفت المقاتلات الإسرائيلية نقاطاً وسط سوريا مستخدمة الأجواء الشمالية اللبنانية حيث تصدّت الدفاعات الجوية السورية لهذا العدوان واعترضت ودمرت عدّة صواريخ للعدو. حيث استهدف العدوان مركزاً للبحوث العلمية في مصياف بمحافظة حماة وقد أصيبت عدّة مبانٍ قديمة على أطراف مركز البحوث.

8- 12 نيسان، أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا بأن المسلحين في منطقة ادلب انتهكوا وقف إطلاق النار 6 مرات منها ثلاث خروقات في محافظة اللاذقية وحالة واحدة بمحافظة حماة و اثنتين بمحافظة ادلب.

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-