المضاد الجوي صاروخ مارتلت بيد القوات الأوكرانية

الثلاثاء 11 رمضان 43 - 01:28
https://arabic.iswnews.com/?p=17405

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأنه انتشر فيديو عن المعارك في أوكرانيا يُظهر تواجد صاروخ مارتلت البريطاني حديث الصنع بيد القوات الأوكرانية ويُستخدم في المعارك.

نشرت وسائل الإعلام الأوكرانية في الـ10 من نيسان \ أبريل مقطع فيديو يظهر فيه جندي من اللواء 95 المجوقل في الجيش الأوكراني يُطلق صاروخ مارتلت من خلال القاذف (Starstreak) باتجاه هدف جوي. وزعمت هذه المصادر بأن الهدف كان مسيرة Oraln-10 الروسية والتي أُسقطت ولكن لم يتم نشر فيديو عن الإسقاط أو حطام المسيرة.

وتم تصميم صاروخ Martellet بواسطة Thales Air Defense ويمكن إطلاقه من مجموعة متنوعة من المنصات البحرية والجوية والبرية ضد مجموعة واسعة من الأهداف. ويبلغ مدى صواريخ مارتلت حوالي ثمانية كيلومترات وتصل سرعتها إلى 1.5 ماخ بعد إطلاقها.

وقد دخل صاروخ مارتلت الخدمة في الجيش البريطاني عام 2021. وبحسب التقارير تم تصنيع وتسليم الجيش البريطاني 1000 صاروخ من هذا الطراز وهذا الأمر يدل بأن الصواريخ الممنوحة لأوكرانية تقارب الـ100 في أحسن الأحوال.

كما وكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في آذار \ مارس أن بلاده تخطط لتوفير صواريخ دفاع جوي محمولة على الكتف من أجل إرسالها إلى أوكرانيا. ومع ذلك، لم يعلق على توفير أو تسليم صواريخ مارتلت إلى أوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن بريطانيا تقود المساعي الغربية لدعم حكومة كييف إلى جانب الولايات المتحدة. وتعتقد أن الدعم العسكري الغربي سيؤدي في النهاية إلى هزيمة العملية الروسية في أوكرانيا. كما وعدت بريطانيا مؤخراً بتزويد أوكرانيا بـ 120 عربة مدرعة بالإضافة إلى صواريخ مضادة للسفن.

فيديو لصاروخ مارتلت أطلق من قاذفة Starstreak من قبل الجيش الأوكراني على هدف جوي
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.