آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 11 نيسان \ أبريل 2022

الثلاثاء 11 رمضان 43 - 00:29
https://arabic.iswnews.com/?p=17396

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

هجوم للدبابات الروسية على تجمع للقوات الأوكرانية عند نقطة تفتيش على جبهة خاركيف.

حيث أن تجمّع القوات العسكرية في مناطق الحرب يعتبر عملاً خاطئاً وتؤدي في كثير من الأحيان لخسائر موجعة. حيث نلحظ في هذا الفيديو خطأ من قبل القوات الأوكرانية ولا مبرر له سوى إهمال وعدم خبرة القادة الميدانيين. وهذا الخطأ أدى لمقتل ما لايقل عن عشرة جنود أوكرانيين!

قامت الوحدة المضادة للمدرعات في اللواء 81 المجوقل التابع للجيش الأوكراني باستهداف وإصابة مدرعة روسية بصاروخ من طراز Stugna-P الأوكراني المضاد للمدرعات.

ستونغا هو اسم صاروخ أوكراني مضاد للدروع حيث تم تصميمه في مكتب لوخ للتصميم بالعاصمة الأوكرانية، كييف وذلك للتنافس مع المنافسين الأجانب.
وتشتمل وحدة الإطلاق Stugna-P على قاعدة ثلاثية، ومحفظة للصاروخ، وجهاز توجيه وكمبيوتر والذي يتم استخدامه للتحكم في جميع عمليات إطلاق النار مما يسمح للمشغل بالتحكم في منصة الإطلاق من مسافة آمنة تصل إلى 50 متراً.
ونظام التوجيه بالليزر من النوع PN-I والذي يمكن استخدامه في ظروف النهار والليل مع مدى إطلاق من 100 إلى 5000 متر. ويزن نظام التوجيه بالليزر PN-I ما يعادل 17.2 كغ ويحتوي على نظام مراقبة ورؤية تلفزيونية وجهاز تحديد المدى بالليزر ونظام توجيه بالليزر ونظام للتحكم في محاور الصاروخ. (اقرأ المزيد)

رفضت كوريا الجنوبية طلب أوكرانيا من أجل شراء منظومة دفاع جوي!

وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الأوروبية، فقد رفضت حكومة كوريا الجنوبية طلباً لأوكرانيا من أجل شراء أسلحة عسكرية. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الطلب والرد الكوري عليه. ولكن “فولوديمير زيلينسكي” طرح مؤخراً خلال لقاء مع نواب من كوريا الجنوبية عبر الفيديو موضوع إعادة طلبه شراء منظومات دفاع جوي وغيرها من المعدات المضادة للدرع من أجل مواجهة روسيا.

ومن المحتمل أن الأوكرانيين طلبو شراء منظومة Cheongung 2 (KM-SAM) للدفاع الجوي متوسطة المدى وصاروخ (Hyeongung) المضاد للدروع وهما من صناعة كوريا الجنوبية.

بالتزامن مع هذا الموضوع، سافر الأدميرال “روب باور” رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو اليوم 11 نيسان \ أبريل إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيؤل من أجل اللقاء والتباحث مع “سو ووك” وزير الدفاع الكوري الجنوبي.
وأشاد باور خلال المحادثات بدور كوريا الجنوبية الإيجابي في دعم حرب أوكرانيا. والجدير بالذكر أن الجيش الكوري الجنوبي قام بتسليم الأوروبيين في آذار \ مارس 2022 معدات عسكرية غير قاتلة، بما في ذلك الخوذات الواقية من الرصاص والأغطية والمستلزمات الطبية بقيمة 811 ألف دولار.

أعلن الجيش الأوكراني إسقاط مسيرة أورلان-10 الاستطلاعية تابعة للجيش الروسي على الجبهات الشرقية لأوكرانيا.

اضغط لقراءة المزيد حول المسيرة أورلان-10

تواجد القوات الشيشانية في منطقة دونباس
ويظهر في هذا الفيديو مشاهد من الاشتباكات بين القوات الشيشانية والقوات الأوكرانية، وتوجيه المسيرات ورصد مواقع الجيش الأوكراني و تطهير مناطق الاشتباك وجثث الجنود الأوكرانيين. كما وأن مواقع القوات الأوكرانية تحت أرض تعتبر من المشاهد المثيرة للاهتمام في هذا الفيديو.
يبدو أن القوات الشيشانية تقدّمت بعد رصد المناطق باستخدام المسيرات الصغيرة وكذلك حتى تكون على دراية بمواقع القوات الأوكرانية وتجنب التعرض لكمين.
ومن مزايا استخدام المسيرات الصغيرة في المعارك هو معرفة أحدث الأوضاع والتقدمات للقوات وقوات العدو، وتوجيه القوات والرصد عن بُعد.

المضاد الجوي صاروخ مارتلت بيد القوات الأوكرانية

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأنه انتشر فيديو عن المعارك في أوكرانيا يُظهر تواجد صاروخ مارتلت البريطاني حديث الصنع بيد القوات الأوكرانية ويُستخدم في المعارك.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.