الانتهاك الألف لوقف إطلاق النار من قبل التحالف السعودي

الإثنين 10 رمضان 43 - 00:53
https://arabic.iswnews.com/?p=17375

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن قوات التحالف السعودي انتهكت وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن 1647 مرة خلال الأسبوع الأول من الاتفاقية.

وفقاً لتقارير الإعلام الحربي اليمني، فقد انتهكت قوات التحالف السعودي وقف إطلاق النار 1647 مرة خلال الأسبوع الأول من اتفاق وقف إطلاق النار الذي يستمر لشهرين بوساطة الأمم المتحدة في اليمن.
وتضمنت هذه الخروقات عمليات هجومية وغارات جوية وتحليق لمروحيات التحالف السعودي في أجواء المناطق التي تسيطر عليها حركة أنصار الله وكذلك قصفاً صاروخياً ومدفعياً واشتباكات مسلحة على الجبهات.
وخلال هذه الفترة انتهك التحالف السعودي اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت بهجومين على الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب و 41 غارة جوية و 439 تحليقاً مروحياً في أجواء مناطق سيطرة أنصار الله وإطلاق 201 صاروخ وقذيفة هاون و 901 قصف على 11 جبهة.

والجدير بالذكر أن هجمات التحالف السعودي خلال الأسبوع الماضي أدّت لاستشهاد ما لايقل عن 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

حيث تم تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن بوساطة الأمم المتحدة من الساعة 7 مساء يوم 2 نيسان \ أبريل 2022 ولغاية 2 حزيران \ يونيو 2022 ويمكن تمديد مدته. وتشمل الاتفاقية: وقفاً كاملاً لإطلاق النار وتبادل الأسرى ودخول البواخر إلى ميناء الحديدة وتسيير رحلات جوية في مطار صنعاء. وعلى الرغم من ترحيب التحالف السعودي وأنصار الله بهذا الاتفاق، فإن الاستقالة المبطنة لعبد ربه منصور هادي من رئاسة الجمهورية في الحكومة المستقيلة ونقل صلاحياته الكاملة إلى المجلس الرئاسي قد عرّض التطورات المستقبلية في اليمن لخطر تجدد الاشتباكات.

اقرأ المزيد:
تفاصيل وقف إطلاق النار المؤقت باليمن
لعبة التحالف السعودي مع اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في اليمن

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-