آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 10 نيسان \ أبريل 2022

الأحد 9 رمضان 43 - 22:49
https://arabic.iswnews.com/?p=17335

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

زيلنسكي وجونسون يسيران في كييف بابتسامة تخفي وراءها إشارات لبوتين!

التقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي وزار مدينة كييف خلال زيارة له لأوكرانيا.
ولم يتم الكشف عن التفاصيل الكاملة للمحادثات بين الجانبين حتى الآن. ولكن جونسون أعلن عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية والمالية لأوكرانيا. وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية عن إرسال 120 عربة مدرعة وصواريخ مضادة للسفن إلى أوكرانيا كجزء من هذه الحزمة.
كما وأفادت وسائل الإعلام هذه بالموافقة على فرض المزيد من العقوبات البريطانية على روسيا.

وقد وصف بوريس جونسون، خلال زيارة لمدينة كييف وفي محادثة مع أحد مواطني كييف، زيلينسكي بأنه رئيس غير عادي حيث قام بعمل رائع من خلال إسقاط روسيا!

نشرت وزارة الدفاع الروسية هجوماً لمسيرة أوريون تابعة للجيش الروسي على مستودع للجيش الأوكراني والذي كان مموهاً في إحدى المناطق الأوكرانية.

تظهر صور الأقمار الصناعية في 8 نيسان \ أبريل 2022، قافلة عسكرية روسية كبيرة تعبر باتجاه الجبهات الشرقية لمقاطعة خاركيف.

وتتكون القافلة من 100 آلية عسكرية ومدرعة بطول 12 كيلومتراً على الأقل وتتحرك من قرية فيليكي بورلوك (بالقرب من الحدود الروسية الأوكرانية) إلى مركز المقاطعة.

وإحداثيات المنطقة التي تم رصد القافلة الروسية فيها:
50.037067, 37.400975

غارة لمروحية Ka-52 تابعة للقوات الجوية الروسية على رتل للجيش الأوكراني.

والمروحية كاموف  52 (Ka-52 Alligator)، والتي يسميها الناتو Hokum B تم تصميمها اعتماداً على مروحية كاموف-50 من قبل شركة Kamov.
وهذه المروحية قادرة على مهاجمة الأهداف البرية والمدرعات والأهداف الجوية ذات السرعة المنخفضة في جميع الظروف الجوية وليلاً ونهاراً.

تدمير مستودع ذخيرة للجيش الروسي في دونيتسك

نجحت القوات الأوكرانية بتدمير مستودع للذخيرة تابع للجيش الروسي في دونيتسك. والفيديو يعود لاستهداف مستودع الذخيرة الروسي وانفجار الذخيرة المُخزنة في السقيفة (العنبر).

تم تعيين ألكسندر دفورنيكوف، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية لروسيا، قائداً للحرب الروسية مع أوكرانيا. ويتمتع دفورنيكوف بخبرة واسعة حيث أشرف على العمليات العسكرية الروسية في سوريا ضد عناصر داعش والمسلحين. وبالنظر إلى هذا التعيين، من المتوقع حدوث تغييرات كبيرة في استراتيجيات الجيش الروسي في أوكرانيا.

وبعد انسحاب القوات الروسية من محيط كييف والجبهات الشمالية، شهدت استراتيجية الحرب الروسية العديد من التغييرات. ولم يعد الأمر كما في السابق بحيث تتوغل الوحدات المدرعة الروسية في عمق الأراضي الأوكرانية وتتحرك بشكل مباشر على طول الطرق. ويتم الآن إحراز التقدمات خطوة بخطوة في إطار تقدم وتطهير وتثبيت. ومن الآن فصاعداً، يبدو أننا سنشهد استخدام تكتيكات مشابهة لما تم القيام به في سوريا. أي التقدم من الأجنحة، وخلق حلقات حصار وإجبار المدافعين على الإنسحاب.

آخر الأوضاع في مدينة ماريوبول
قامت القوات الروسية وقوات دونيتسك بتطويق القوات الأوكرانية في منطقتين من خلال تقدمهم في مدينة ماريوبول.
حيث سيطرت القوات الروسية على حي ليفوبيريزني (Livoberezhnyi) بشكل كامل من خلال تقدمها شرقي المدينة. ومن الناحية الغربية للمدينة سيطرت القوات الروسية على المناطق الجنوبية من حي بريمورسكي (Prymorskyi). كما وسيطرت القوات الروسية على ميناء مدينة ماريوبول. وفي الجنوب أيضاً سيطرت القوات الروسية على ميناء الصيد في ماريوبول.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.