المحكمة العليا الباكستانية تلغي أمر حل البرلمان!

السبت 8 رمضان 43 - 02:24
https://arabic.iswnews.com/?p=17266

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن المحكمة العليا الباكستانية ألغت قرار رئيس الجمهورية المبني على حل البرلمان وذلك بعد عدّة أيام من التوترات السياسية.

قضت المحكمة العليا الباكستانية بعد خمسة أيام من دراسة التوترات السياسية في البلاد، بأن حل البرلمان الباكستاني غير دستوري وألغته.
وبحسب قرار المحكمة العليا، فإن الأمر الصادر عن الرئيس الباكستاني عارف علوي، بحل المجلس الوطني هو غير قانوني، ويجب أن يستأنف المجلس الوطني نشاطه في 9 نيسان \ أبريل 2022.
كما وأشار الحكم إلى اقتراح حجب الثقة عن رئيس الوزراء وطلب من البرلمان اتخاذ قرار بشأن اقتراح حجب الثقة عن رئيس الوزراء في اجتماعه في 9 نيسان \ أبريل. كما وأطاحت المحكمة العليا بنائب رئيس البرلمان الباكستاني “قاسم سوري” لدوره في رفض طلب سحب الثقة من رئيس الوزراء.

ورداً على الحكم هذا، دعا عمران خان مجلس وزرائه إلى عقد اجتماع وسيخاطب الشعب الباكستاني مساء الـ8 من نيسان \ أبريل.

وقد حوّل الحكم الصادر عن المحكمة العليا الباكستانية ميزان القوة في التوترات السياسية الأخيرة في باكستان لصالح معارضي عمران خان. ونظراً للمعارضة الشديدة لمعارضي عمران خان فضلاً عن عدم وجود دعم حكومي له، فمن المرجح أن تتم الموافقة على اقتراح حجب الثقة عن رئيس الوزراء. وفي حال تمت الإطاحة بعمران خان ستعين الأحزاب المعارضة رئيس الوزراء الجديد وسيتولى المنصب حتى آب \ أغسطس 2023.

اقرأ المزيد: في ظل ظروف رئيس وزراء باكستان المعادي لأمريكا!

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.