آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 8 نيسان \ أبريل 2022

السبت 8 رمضان 43 - 01:08
https://arabic.iswnews.com/?p=17241

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

مقطع فيديو لاستهداف دبابة T-64 تابعة للجيش الأوكراني بواسطة مسيرة أوريون تابعة للجيش الروسي. حيث تم تنفيذ هذا الهجوم في الـ3 من نيسان \ أبريل.

ومسيرة أوريون هي اسم لعائلة مسيرات استطلاع قتالية روسية قادرة على حمل أربع قنابل أو صواريخ موجّه. وبحسب وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، فقد تم اختبار هذه المسيرة في عام 2019 خلال الحرب السورية. وقد دخلت هذه المسية الخدمة في الجيش الروسي منذ عام 2020.

مقاتلة روسية من طراز سوخوي-25 تُحلق فوق دونيتسك.

وسوخوي-25 هي مقاتلة بمقعد واحد ومحركين من صناعة الاتحاد السوفيتي وتتمثل مهمتها الرئيسية في الدعم والإسناد القريب للقوات البرية وتدمير أهداف العدو البرية.

قتل وجرح أكثر من 35 مدنياً أوكرانياً نتيجة هجوم صاروخي مجهول على محطة قطار في مدينة كراماتورسك.

حيث زعمت مصادر أوكرانية أن الهجوم نفذه الجيش الروسي وأدانته بعض الدول الأوروبية. ولكن وسائل الإعلام الروسية قدمت أدلة لدحض مزاعم الأوكرانيين ووصفتها بأنها هجوم فاشل من قبل الجيش الأوكراني.
والصاروخ كان من طراز توشكا ومكتوب على هيكله باللغة الروسية “من أجل أبنائنا”. ومن ناحية أخرى فإن ناحية سقوط حطام الصاروخ ومداه المجدي تثبت أن هذا الصاروخ أُطلق من الجهة الجنوبية الغربية لكراماتورسك أي من جهة مواقع القوات الأوكرانية. لذلك فإن احتمالية إطلاق هذا الصاروخ من جهة الأوكرانيين أعلى منها بالنسب لإطلاقه من جهة الجيش الروسي أو قوات لوهانسك ودونيتسك.

نطاق مدى صاروخ توشكا-يو من نقطة مدينة كراماتورسك يشير إلى أن الصاروخ تم إطلاقه من مواقع القوات الأوكرانية.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-