منصور هادي يستقيل للمرة الأخيرة!

الخميس 6 رمضان 43 - 22:37
https://arabic.iswnews.com/?p=17191

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن عبدربه منصور هادي رئيس الدولة في الحكومة المستقيلة اليمنية أعلن صباح اليوم نقل صلاحياته إلى مجلس رئاسة الجمهورية.

أعلن عبدربه منصور هادي، صباح اليوم 7 نيسان \ أبريل، بعد عقد من تولي رئاسة الحكومة اليمنية وتيارات المعارضة اليمنية، نقل صلاحياته إلى المجلس الرئاسي برئاسة رشاد العليمي.
وأعضاء هذا المجلس هم:
1- عيدروس الزبيدي (رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي)
2- سلطان العرادة (محافظ مأرب)
3- طارق صالح (ابن أخ علي عبدالله صالح وقائد قوات المقاومة الوطنية)
4- عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي (قائد قوات العمالقة)
5- عبدالله العليمي(رئيس مكتب رئيس الجمهورية منصور هادي)
6- عثمان حسين مجلي (من أعضاء حزب المؤتمر الشعبي ووزير الزراعة في الحكومة اليمنية المستقيلة)
7- فرج سالمين البحسني (محافظ حضرموت)

ووفقاً لهذا الإجراء الذي قام به منصور هادي، فإن المجلس الرئاسي بتوليه صلاحيات الرئيس والنائب الأول، سيكون المسؤول عن تنفيذ مهام الفترة الانتقالية وفقاً لمبادرة مجلس التعاون الخليجي.

وكان منصور هادي قد أقال قبل هذا الإجراء، نائبه الأول علي محسن الأحمر. والأحمر مطلوب من قبل أنصار الله بتهمة قمع الثورة اليمنية والتعاون مع المخابرات السعودية في تأسيس تنظيم القاعدة وأنصار الشريعة وداعش في اليمن.
وشدد منصور هادي في خطاباته الأخيرة على ضرورة الاعتماد على نتائج مؤتمر الحوار الوطني في 2013 و 2014 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وقرار مجلس الأمن الدولي لعام 2015. حيث كانت هذه الخطط من بين نقاط الخلاف في مفاوضات السنوات السابقة مع أنصار الله.

اقرأ المزيد:
تفاصيل وقف إطلاق النار المؤقت باليمن

رد فعل “محمد البخيتي” محافظ ذمار وأحد القادة الميدانيين لأنصار الله ، على استقالة منصور هادي وتشكيل المجلس الرئاسي للحكومة اليمنية المستقيلة:

المتحدث باسم أنصار الله ورئيس المفاوضات في حكومة الإنقاذ اليمنية “محمد عبد السلام”، رداً على استقالة منصور هادي وتشكيل المجلس الرئاسي للحكومة اليمنية المستقيلة:

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.