تفاصيل الاشتباك بين طالبان وقوات أحمد مسعود في محافظة بنجشير + فيديو

الخميس 6 رمضان 43 - 05:39
https://arabic.iswnews.com/?p=17135

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأنه قتل وجرح 64 عنصراً من قوات طالبان نتيجة اشتباك بينها وبين قوات أحمد مسعود في محافظة بنجشير.

في 3 نيسان \ أبريل هاجمت قوات من وحدات بدري والقطعة الحمراء في طالبان (وحدات طالبان العسكرية الخاصة) مواقع قوات أحمد مسعود في منطقة عبد الله خيل بمدينة دره ومنطقة تلخه بمدينة روخه. وبحسب مصادر إعلامية موالية لأحمد مسعود، فقد قتل وجرح ما لا يقل عن 64 عنصراً من أعضاء طالبان خلال الاشتباكات.
ومن جهة أخرى قتل في هذه الاشتباكات أحد القادة الميدانيين لأحمد مسعود ويدعى “سميع الله عثماني”. ولم تنشر معلومات عن خسائر قوات أحمد مسعود.

حيث استمرت هذه الاشتباكات ثلاثة أيام ودعمت حركة طالبان الاشتباكات بإرسال مئات من القوات الخاصة من بدري والقطعة الحمراء إلى مدينتي روخه ودره.
وفي 7 آذار / مارس أيضاً، وصل “قاري فصيح الدين”، رئيس أركان حركة طالبان إلى محافظة بنجشير لدراسة الوضع الأمني ​​والقضايا المحيطة بالاشتباكات مع قوات أحمد مسعود.

وهذا الاشتباك العنيف يعتبر الثاني من نوعه بين طالبان وقوات أحمد مسعود خلال الأسبوعين الماضيين. حيث شنت حركة طالبان هجوماً عنيفاً على مواقع لقوات أحمد مسعود في مدينة ده صلاح بمحافظة بغلان في 29 آذار \ مارس، ولكنها قوبلت بالفشل.

اقرأ المزيد:
تطورات أفغانستان، 2 نيسان \ أبريل 2022

فيديو يتعلق بالاشتباكات في تلخه بمدينة رخه بعدسة قوات أحمد مسعود.
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.