الكيان الصهيوني؛ عاشر المصدرين للسلاح في العالم خلال الخمس سنوات الماضية!

الخميس 6 رمضان 43 - 01:17
https://arabic.iswnews.com/?p=17125

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن معهد ستوكهولم لأبحاث السلام ومن خلال دراسة على تجارة السلاح خلال الأعوام من 2017 وحتى 2022 أعلن أن إسرائيل هي عاشر أكبر مصدر للأسلحة في العالم خلال السنوات الخمس الماضية.

يُجري معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام، ومقره السويد، أبحاثاً وتحريات حول الحرب والسلام وسباق التسلح وعرض الأسلحة والطلب عليها وأعلن ما يلي: كشفت دراسة عن تجارة الأسلحة في الفترة من 2017 إلى 2021 أن مبيعات الأسلحة إلى أوروبا قد زادت وأن دول الخليج في طليعة مستوردي الأسلحة، والكيان الصهيوني هو أحد اللاعبين الرئيسيين.
حيث تمثل صادرات إسرائيل 2.4% من الصادرات العالمية وأبرز المشترين هم الهند وأذربيجان وفيتنام. وقد ارتفعت مبيعات الأسلحة إلى أوروبا وانخفضت حصة روسيا.

حيث احتلت إسرائيل المرتبة الرابعة عشرة بين أكبر مستوردي الأسلحة، حيث استحوذت على 1.9 % من الحصة العالمية. حيث أن 92% من واردات إسرائيل هي من الولايات المتحدة، وخاصة طائرات F-35 والقنابل الموجهة، تليها ألمانيا وإيطاليا. والجدير بالذكر أن ألمانيا تزود إسرائيل بالغواصات.
ومن الملفت للنظر أن إجمالي واردات إسرائيل من الأسلحة قد ازداد بنسبة 19% خلال السنوات الخمس الماضية.

بشكل عام، تهيمن خمس دول على سوق السلاح في العالم، ويتم تصدير 77% من الأسلحة في العالم من هذه البلدان الخمسة. وتتصدر الولايات المتحدة القائمة بنسبة 39%، تليها روسيا بنسبة 19%، ومن ثم تليها فرنسا، والصين، وألمانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا.
وتحتل تركيا المرتبة الـ12، والإمارات المرتبة الـ18، والأردن المرتبة الـ25، وفقط دول غرب آسيا الأخرى هي من بين أكبر 25 دولة مصدرة للأسلحة في العالم.

اقرأ المزيد:
إسرائيل مُستعدة لبيع منظومات دفاعية للإمارات!

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-