احتجاج ضد علييف خلال صلاة الجمعة في باكو + فيديو

الثلاثاء 4 رمضان 43 - 00:44
https://arabic.iswnews.com/?p=17025

ظهر يوم الجمعة 1 نيسان \ أبريل، احتج أحد المصلين في مسجد داداش في العاصمة الأذربيجانية، باكو، على شاهين حسنلي خطيب صلاة الجمعة والرئيس إلهام علييف ووجه الاتهامات ضدهم. وقال بصوت عال: لماذا لا تتكلم على إلهام علييف وهو كافر وفاسف. حيث حاول القائمون على صلاة الجمعة منع المصلين من سماع صوته من خلال رفعهم للصلوات بصوت عال.

وقالت مصادر ميدانية مطلعة من باكو: إن هذا الشخص، وهو في الأصل من تاليش رايون (إقليم) ليريك، وقد ألقي القبض عليه بعد ثوانٍ من الاحتجاج ولا توجد معلومات حول مصيره.

كما وشارك في اعتقاله مجموعة من الحراس الشخصيين لشاهين حسنلي المعروف باسم حاجي شاهين، وهو رجل الدين في إدارة مسلمي القوقاز. وبعد ساعة، انتشرت شائعة مفادها أن هذا الشخص قدم نفسه على أنه الإمام المهدي، الأمر الذي لم يتأكد منه بعد.

وقال خطيب الجمعة لإنهاء هذا الاحتجاج: يحاول البعض التعبير عن رأيهم حيث أن هذا العمل لإبراز الاحتجاج أمر خاطئ. ودعا الحشد إلى التحلي بالصبر.

وشاهين حسنلي هو رجل دين مقرب من إدارة مسلمي القوقاز و الله شكور باشا زاده هو مديرها. حيث أن حسنلي هو أحد أولئك الذين يتحدثون كخبير ديني في برامج التلفزيون الحكومية في هذا البلد ويسمى أيضاً أحد دعاة الإسلام الأذربيجانيين.

ويقع مسجد داداش (مشهد داداش) في رايون نسيمي وسط مدينة باكو وتم بناؤه في القرن الثامن عشر.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.