توقيع مذكرة تفاهم للتعاون البحري بين الإمارات وإسرائيل

الثلاثاء 4 رمضان 43 - 00:09
https://arabic.iswnews.com/?p=17016

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن ممثلين عن دولة الإمارات والكيان الصهيوني وقعوا مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النقل البحري.

في 3 نيسان \ أبريل وقع سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنى التحتية لدولة الإمارات وميراف ميخائيلي وزيرة النقل وسلامة طرق في الكيان الصهيوني مذكرة تفاهم تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال النقل البحري وتوسيع الشراكات الاستراتيجية بين أبوظبي وتل أبيب.

وصرح وزير الطاقة والبنى التحتية الإماراتي في هذا الاجتماع: يظهر توقيع هذه المذكرة رغبة الطرفين في توسيع آفاق التعاون في مجال النقل البحري.
كما واعتبرت وزيرة النقل الإسرائيلية أن العلاقات الاقتصادية والتبادلات التجارية تخلق روابط سياسية وتعززها وقالت: مذكرة التفاهم هذه هي لتعزيز وتحسين التعاون البحري بين الإمارات وإسرائيل.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، فإن الاستخدام الكامل والفعال للبحرية والموانئ في الجانبين، وضمان الأمن البحري، بما في ذلك أمن السفن والأطقم والبضائع والركاب، والاتصالات والخدمات اللوجستية بين الموانئ، والتعاون وتبادل الخبرات في المجال البحري والذكاء الصناعي في القطاع البحري، هي من بنود هذه المذكرة.

والجدير بالذكر أن الإمارات هي الدولة الأولى في الخليج التي أعلنت بشكل علني بوساطة الرئيس الأمريكي السابق ترامب، علاقاتها مع الكيان الصهيوني وأعلنت عن تطبيع العلاقات في 13 آب \ أغسطس 2020.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.