القائد الجديد للقيادة المركزية الأمريكية يتولى مهامه

الإثنين 3 رمضان 43 - 23:26
https://arabic.iswnews.com/?p=17009

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن الجنرال مايكل إريك كوريلا بدأ مهام منصبه كقائد جديد للقيادة المركزية للجيش الأمريكي الإرهابي في غرب آسيا (CENTCOM) بعد تأييد مجلس الشيوخ.

في 1 نيسان \ أبريل، حل الجنرال مايكل إيريك كوريلا، القائد السابق للفيلق الثامن عشر المجوقل، مكان الجنرال كينيث ماكنزي وتولى منصب القائد الجديد لخلية القيادة المركزية الإرهابية (CENTCOM). حيث تولى قيادة القيادة المركزية خلال حفل أقيم في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.
حيث تولى الجنرال كينيث ماكنزي مسؤولية هذه القيادة المركزية الإرهابية منذ آذار \ مارس 2019 وحتى نيسان \ أبريل 2022.
ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام الغربية، من المتوقع أن تركز خطط كوريلا الرئيسية على أفغانستان واليمن والعمليات الجارية ضد داعش في العراق وسوريا.

وخلال اجتماع للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ في 8 شباط \ فبراير، أبرز الجنرال كوريلا قلقه حول مزاعمه بالأنشطة الخطيرة لإيران والجماعات التي تعمل بالوكالة عنها في المنطقة. وشدد في هذا الاجتماع على ضرورة منع إيران من حيازة أسلحة نووية ومواجهة نفوذ إيران الإقليمي.
وقال كوريلا إنه يتعين على الولايات المتحدة مساعدة قوات سوريا الديمقراطية في إعادة المحتجزين الأجانب المرتبطين بداعش والمحتجزين حالياً في المعسكرات بشمال شرق سوريا. كما وقال أن الأكراد هم شريك يمكن الوثوق به جداً وهم ذوي قدرة.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.