آخر الأوضاع العسكرية في أوكرانيا بعد 38 يوماً من الحرب

الأحد 2 رمضان 43 - 21:32
https://arabic.iswnews.com/?p=16936

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن قوات الجيش الروسي انسحبت من منطقة كييف ومعظم منطقة تشرنيهيف شمال أوكرانيا. وقد تم اتخاذ هذا القرار لمنع المزيد من الخسائر البشرية والمدرعات في هذه المناطق وكذلك للمساعدة في تحقيق أهداف روسيا الأخرى في حرب أوكرانيا.

أصدر الجيش الروسي مؤخراً بياناً حول الانسحابات الأخيرة خلال الأسبوع الماضي على الجبهات الشمالية، قال فيه إن الانسحابات تمت بطريقة مضبوطة وبعد تحقق الأهداف المحددة سابقاً. ووفقاً للمزاعم الروسية، فقد كان الهدف الرئيسي للعملية على المحاور الشمالية هو إشغال القوات الأوكرانية بحماية العاصمة والمدن المهمة والآن بعد أن تحقق هذا الهدف، سيكون التركيز الرئيسي هو السيطرة على منطقة دونباس.

وعلى الرغم من أن الجيش الروسي اعتبر تحقيق الأهداف المحددة مسبقاً هو السبب الرئيسي للانسحاب من جبهات كييف وتشرنيهيف، إلا أن صعوبة المعارك على هذه الجبهات وضعف الدعم للوحدات المدرعة المتقدمة، وضعف تنفيذ الخطط العملياتية وعدم التنسيق بين الوحدات على اختلافها، فضلاً عن المقاومة العنيدة للقوات الأوكرانية المجهزة بأسلحة مختلفة مضادة للدبابات، كانت من الأسباب المهمة الأخرى للجيش الروسي لاتخاذ مثل هذا القرار المهم.

وعقب إعلان الانسحاب من الجبهات الشمالية تشهد منطقة دونباس إرسال أرتال عسكرية كبيرة للجيش الروسي. حيث يركز الجيش الروسي الآن على جنوب شرق أوكرانيا لتحقيق أحد أهدافه الرئيسية منذ بداية الحرب وهو تحرير منطقة دونباس. لذلك، ستشهد منطقة دونباس في الأيام المقبلة قصفاً ومعارك على نطاق واسع، وسيهاجم الجيش الروسي بقوة أكبر للحفاظ على سمعته.

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.