تطورات أفغانستان، 2 نيسان \ أبريل 2022

الأحد 2 رمضان 43 - 18:22
https://arabic.iswnews.com/?p=16929

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن 29 مدنياً استشهدوا وأصيبوا بجراح نتيجة انفجار قنبلة في بلدة جبريل الواقعة بالمنطقة التاسعة لمدينة هرات.

1- بدخشان:
27 آذار \ مارس، قتل ثلاثة من عناصر طالبان وجرح أربعة آخرون خلال عملية مباغتة لقوات جبهة تحرير أفغانستان على طريق بدخشان-تخار.

2- برفان:
31 آذار، قتلت قوات جبهة التحرير، “ملا قدرت الله بكتياوال” نائب القطعة الحمراء (قوات طالبان الخاصة) خلال هجوم مباغت على مسلحي طالبان في مدينة جبل سراج.

3- تخار:
– 28 آذار، أطلقت طالبان النار على أحد قادة الحشود الشعبية في الحكومة السابقة في مدينة تالقان.
– 31 آذار، هاجمت قوات جبهة تحرير أفغانستان مبنى إدارة مخابرات طالبان في مدينة دشت قلعة وقتلت اثنين من عناصر طالبان.

4- جوزجان:
28 آذار، هاجمت قوات جبهة تحرير أفغانستان مواقع طالبان في حي خان تبه بمدينة قرقين. ولا تتوافر معلومات عن خسائر هذا الهجوم.

5- دايكندي:
29 آذار، اغتال مسلحون مجهولون، شاباً في مدينة سنغ تخت وبندر.

6- غور:
27 آذار، اشتبك مسلحون بقيادة “أحمد شاه دين دوست” حاكم غور مع قوات حاج “مياغل آهنغراني” أحد القادة المحليين لطالبان في منطقة آهنغران.

7- فراه:
– 28 آذار، اغتال  مجهولون إمام مسجد برفقة أخيه في مدينة فراه. حيث أدى هذا الهجوم الإرهابي لوفاة إمام المسجد وإصابة أخيه بجروح.
– 29 آذار، اغتال مسلحون مجهولون صائغ ذهب في مدينة فراه.
– 31 آذار، قتل عدد من الحراس الشخصيين لقائد محلي خلال هجوم لداعش على تجمع لطالبان في فراه.

8- قندهار:
28 آذار، لقي اثنان من مقاتلي طالبان مصرعهما وأصيب آخر في هجوم شنته قوات جبهة تحرير أفغانستان على نقطة تفتيش تابعة لطالبان في حي الدبابات المركزي بالمنطقة الرابعة بمدينة قندهار.

9- كابول:
31 آذار، أغلقت طالبان مسجد الإمام موسى الكاظم (ع) في حي أفشار بالمنطقة الخامسة. وبعد هذا الإجراء الذي قامت به طالبان، أدى الناس صلاة الجماعة في الشارع.

10- ننغرهار:
27 آذار، اعتقلت قوات طالبان أحد أعضاء داعش ويدعى “عطا الرحمن”.

11- هرات:
– 31 آذار، أطلقت حركة طالبان النار على طبيب في وزارة الدفاع بالحكومة السابقة ويدعى “حسن قانوني” ومن ثم أحرقت جسده في انجيل.
– 1 نيسان، أسفر انفجار عبوة ناسفة في بلدة جبريل عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة 25 آخرين. وقد تبنى تنظيم داعش مسؤولية هذا التفجير الإرهابي من خلال بيان أصدره.

12- هلمند:
1 نيسان، استشهد 5 أطفال وأصيب ثلاثة أطفال آخرون نتيجة انفجارة عبوة ناسفة في مدينة مارجه.

13- أعلنت قوات المجلس الأعلى للمقاومة بقيادة “عطا محمد نور” الأسبوع الماضي، عن تواجدها في محافظات فارياب وبرفان وقندوز. وكانت الجماعة قد أعلنت في وقت سابق عن وجودها في محافظات سربل وسمنغان و….

اقرأ المزيد: تطورات أفغانستان وباكستان، 27 آذار \ مارس 2022

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-