استشهاد شابين برصاص الإحتلال خلال اقتحام مخيم جنين وسرايا القدس تعلن الاستنفار العام

الخميس 28 شعبان 43 - 14:39
https://arabic.iswnews.com/?p=16733

استشهد شابين فلسطينين واصيب 15 آخرون خلال اشباكات مسلحة اندلعت في مخيم جنين شمال الضفة الغربية عقب اقتحام المخيم من قبل جيش الإحتلال.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي أن الشهيدين هما يزيد السعدي وسند أبو عطية اللذان ارتقيا نتيجة اصابتهما برصاص الإحتلال في مخيم جنين.

شهيدي مخيم جنين

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين من كتيبة جنين وقوات الإحتلال حيث أطلق المقاومين النار على وحدة من جيش الإحتلال كانت في مهمة سرية داخل المخيم قيل أنها اعتقال المطارد صهيب مرعي التي باءت بالفشل.

وذكرت مصادر عبرية إصابة جندي إسرائيلي من وحدة دفدوفان الخاصة برصاص المقاومين خلال اقتحام المخيم.

ويأتي اقتحام مخيم جنين في ظل تصاعد العمليات الفدائية التي تستهدف المستوطنين في مناطق مختلفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة آخرها عملية إطلاق النار التي وقعت في مستوطنة بني براك شرقي عاصمة الإحتلال تل أبيب حيث ادت الى مقتل 5 مستوطنين صهاينة.

وعقب اجتياح المخيم أصدر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة بياناً صحفياً مغتضباً أعلن فيه الإستنفار العام في صفوف مقاتلي سرايا القدس الجناح العسكري للحركة.

وأعلن الناطق العسكري لسرايا القدس أبو حمزة عن تنفیذ قرار الاستنفار العام قائلاً:”بناءً على قرار الأمين العام القائد المجاهد زياد النخالة؛ نعلن رفع الجهوزية الكاملة في صفوف مقاتلينا بكافة التشكيلات العسكرية.

عملية طعن في غوش عتصيون

من جانب آخر استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن داخل حافلة قرب مفترق مستوطنة “نيفي دانيال” ضمن مجمع غوش عتصيون الاستيطاني ما بين بيت لحم والخليل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب نضال جمعة جعافرة ( ٣٠ عاماً ) من بلدة ترقوميا غرب الخليل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم، بعد تنفيذه عملية الطعن.

وذكرت مصادر عبية عن 4 مستوطنين أصيبوا، في عملية الطعن بالقرب من محطة الحافلات في غوش عتصيون.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-