الغاز الروسي لأوروبا بالروبل فقط!

الجمعة 22 شعبان 43 - 20:53
https://arabic.iswnews.com/?p=16487

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن سعر الغاز في أوروبا ارتفع بنسبة 34% بعد القرار الروسي بشأن بيع الغاز لأوروبا بالروبل.

بناءً على القرار الجديد للرئيس الروسي بوتين بأنه سيتعين على الدول “الغير صديقة” (والتي تتضمن 48 دولة بما في ذلك: أمريكا والاتحاد الأوروبي وسويسرا والنرويج واليابان) الدفع بالروبل من أجل شراء الغاز الطبيعي من روسيا ولا بديل للروبل على الإطلاق. وفي أعقاب هذا القرار ارتفع سعر الغاز لأكثر من 34% وأصبح وضع الطاقة يعيش ضمن أزمة أكبر للدول الأوروبية.

حيث تُجبر هذه الخطوة الروسية، الشركات الأوروبية على دعم العملة الروسية مُكرهين وتُقلل كذلك من تأثير العقوبات الغربية المفروضة على الاقتصاد الروسي.
وقد اعتبر المسؤولون الألمان كونهم أكبر مستورد للغاز الروسي بأن هذا الإجراء ينتهك اتفاقية الغاز. كما وقالت إيطاليا كونها ثاني مشترٍ للغاز الروسي أنها لا ترغب بدفع قيمة الغاز الروسي بالروبل ولكنها قد تساعد روسيا أمام العقوبات الأوروبية.

بشكل عام، أمام أوروبا أسبوع لتقرر فيما إذا كانت ستستمر في شراء الغاز من روسيا ودفع ثمنه بالروبل أو اللجوء إلى طرق أخرى لاستيراد الغاز، بما في ذلك شراء الغاز من السفن الأمريكية؟

اقرأ المزيد: آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 25 آذار \ مارس 2022

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.