أبرز التطورات السورية من تاريخ 18 آذار \ مارس لغاية 25 آذار \ مارس

الجمعة 22 شعبان 43 - 16:19
https://arabic.iswnews.com/?p=16478

دير الزور
– أعلن الكادر التعليمي في بلدة الكبر بريف دير الزور الغربي بدء اضراب مفتوح حتى تتحقق مطالبهم المتمثلة بزيادة رواتبهم وتفعيل دور “النقابة”.
– عُثر على عنصر من قوات “قسد” مقتولاً بعد اختطافه من قبل مجهولين في قرية سويدان جزيرة شرق دير الزور.
– اعتقلت قوات “قسد” رجل مسن وابنه أثناء مداهمة منزلهم في قرية الكسار بريف دير الزور الشرقي.
– نصبت قوات “قسد” حاجز لها في قرية أبريهة بريف دير الزور الشرقي وأبلغت الأهالي بحظر تجوال للدراجات النارية، وهددت بأن من يخالف الحظر سوف تقوم “قسد” بحرق دراجته.
– صادرت قوات “قسد” عدداً من الدراجات النارية في بلدة الكشكية بريف دير الزور الشرقي.
– نفذ أهالي بلدة الجرذي الشرقي بريف دير الزور الشرقي، وقفة احتجاجية، تخللها قطع الطريق العام بالإطارات المشتعلة تنديداً بالفساد وسرقة الأعلاف والمحروقات المخصصة لمربي المواشي.
– صادرت قوات “قسد” عدداً من الدراجات النارية في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.
– أعلن معلمو الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، الإضراب عن الدوام احتجاجاً على تدني رواتبهم مطالبين قوات “قسد” برفعها وربطها بالدولار.

الحسكة
– توفي طفل جراء نشوب حريق بالقسم الرابع من مخيم الهول شرق الحسكة.
– تصدى أهالي قريتي طامنة رحية ورحية السودة بريف القامشلي بمساندة حاجز للجيش السوري لرتل عسكري تابع للاحـتلال الأمريكي وطردوه من المنطقة.
– شنت قوات “قسد” حملة مداهمات واعتقالات في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، حيث أن الحملة استهدفت القطاع الخامس والسادس من المخيم.
– انفجر صهريج محمل بمادة الفيول تابع لقوات “قسد” إثر انفجار عبوة ناسفة قرب محطة عودة في بلدة القحطانية بريف الحسكة الشمالي الشرقي.- اعترض الجيش السوري رتلاً للاحتلال الأمريكي مكون من 6 عربات حاول الدخول إلى قريتي قبر صغير وقبور الغراجنة في ناحية تل تمر شمال غرب الحسكة وطرده خارج المنطقة.
– توفيت سيدة نازحة متأثرة بحروق أصيبت بها نتيجة حريق نشب بالقسم السادس من مخيم الهول شرق الحسكة.
– اعتقلت قوات “قسد” ثلاثة أشخاص بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ضدها في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة.
– اعتقلت قوات “قسد” شخصين اثنين أثناء مداهمتها حي غويران بمدينة الحسكة.
– انقطاع مياه الشرب عن مدينة الحسكة بسبب قطع قوات “قسد” التيار الكهربائي عن محطة علوك شرق رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

الرقة
– اعتقلت قوات “قسد” سيدة أثناء مداهمتها أحد المنازل في قرية كسرة فرج جنوب مدينة الرقة.
– قصفت قوات الاحـتلال التركي والفصائل الموالية لها، بالأسلحة الثقيلة، قريتي صيدا ومعلق والطريق الدولي M4 ومخيم عين عيسى ومحطة واستراحة صقر غرب ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي.
– قتل عنصران من قوات “قسد” برصاص مسلحين مجهولين استهدفوا سيارة كانت تقلهما على طريق السلحبية غرب الرقة.
– أصيب طفلين اثنين جراء قصف الاحتلال التركي بالأسـلحة الثقيلة، قرية خربة البيضة شرق ناحية عين عيسى، بريف الرقة الشمالي.
– دخلت تسوية الرقة في مركز السبخة بالريف الشرقي شهرها الثالث، وسط استمرار توافد الراغبين بالانضمام إليها رغم العراقيل التي تضعها قوات “قسد” من جهة والفصائل الموالية لتركيا، من جهة ثانية.

حلب
– اختطف مسلحو “الشرطة المدنية” الموالية لتركيا، مسناً من أهالي قرية يلانقوز شمال مدينة جنديرس بريف حلب الشمالي الغربي، لأسباب مجهولة.
– فرض ما يسمى “المجلس المحلي” في ناحية معبطلي التابع لتركيا، إتاوات مالية على الأراضي الزراعية مقدارها “ليرتان” تركيتان على كل دونم أرض زراعي في القرى التابعة للناحية بريف حلب الشمالي الغربي، وهدد بمحاسبة كل من يخالف القرار وإيداعه السجن الى حين الدفع.
– اختطف مسلحو “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، مسنة وابنها من أهالي قرية دار كبير جنوب ناحية معبطلي بريف حلب الشمالي الغربي، لأسباب مجهولة.
– اختطف مسلحو “الشرطة العسكرية” مواطن من أهالي قرية الحياة شمال ناحية معبطلي بريف حلب الشمالي الغربي، بعد مداهمة منزله، دون معرفة سبب الاختطاف.
– اختطف مسلحو “الشرطة العسكرية” مواطن من ناحية بلبل شمال مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، بتهمة الخروج في نوبة حراسة خلال فترة سيطرة “قسد” على المنطقة.
– أصيب مسلح من ما يسمى “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، جراء انفجار عبـوة ناسفة بسيارته في شارع البازار وسط مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.
– عُثر صباح الثلاثاء الماضي على جثة الطفلة “غصون شوكت” البالغة من العمر 3 سنوات مقتولة بظروف غامضة، مرمية بالقرب من منزل عائلتها في قرية كفرة بريف حلب الشمالي، الواقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي والفصائل الموالية له، بعد اختفائها مساء يوم الاثنين.
– قطع مسلحو “فيلق الشام” الموالي لتركيا، أكثر من 50 شجرة زيتون معمرة بمحيط قرية كباشين جنوب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، في إطار تحويل القرية إلى منطقة عسكرية، إذ يتم بناء نقاط مراقبة ونقاط عسكرية في الحقول التي قطع الشجر منها.
– استمر توافد عشرات المطلوبين لتسوية أوضاعهم في مراكز التسوية المعتمدة في ريف حلب الشرقي “دير حافر – مسكنة – تل عرن”.

درعا
– استـشهد رئيس مجلس مدينة الصنمين محمود المحمد العتمة جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين وسط مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

ادلب
– سجل المركز الوطني للزلازل، هزة أرضية خفيفة ٨ كم شمال غرب جسر الشغور بقدر ٢ درجة على مقياس ريختر، ٣٤ كم غرب جنوب غرب ادلب وبعمق ٦ كم، وذلك عند الساعة ٣ و٢١ دقيقة من يوم الاثنين الفائت.

دمشق
– وصل وزير الخارجية الإيراني إلى دمشق على رأس وفد رفيع المستوى لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين، صباح الأربعاء.

ريف دمشق
– بدأت عملية تسوية في مدينة التل بريف دمشق وما حولها في إطار اتفاق التسويات الذي طرحته الدولة صباح يوم الثلاثاء الفائت.

حمص
– نفذ مجموعة من أهالي مخيم الركبان الواقع قرب المثلث الحدود، السورية – الأردنية – العراقية وقفة احتجاجية، ناشدوا من خلالها المجتمع الدولي والمنضمات الإنسانية لإنقاذ الأطفال والنساء في المخيم بسبب الأوضاع الإنسانية القاسية.

حماة
– مشفى سلمية الوطني: وصلت إصابتان إحداهما طفلة بعمر الـ 10 سنوات تم تخريجها والإصابة الثانية شاب يبلغ من العمر 22 عام تم نقله إلى مشفى حماة الوطني لعدم وجود طبيب أخصائي بولية، وذلك إثر انفجار لغمين من مخلفات المسلحين الأول في قرية عرشونة بريف السلمية شرقي حماة واللغم الثاني في موقع دبيسان النفطي جنوب الرقة، يوم الأربعاء الفائت.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.