شبح الاغتيالات يلاحق درعا.. خلال 3 أشهر أغتيل 4 رؤساء بلديات

الخميس 21 شعبان 43 - 22:02
https://arabic.iswnews.com/?p=16467

رغم التسويات العديدة التي نظّمتها الدولة السورية بالتعاون مع وجهاء العشائر في درعا منذ أشهر وحتى اليوم، ما تزال عملية الاغتيالات التي تطال المسؤولين وعناصر الجيش في المحافظة مستمرة.

صباح اليوم الخميس، اغتال مسلحون مجهولون رئيس مجلس مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، “محمود المحمد العتمة”، وأصيب مواطن آخر جراء إطلاق النار عليهما.
وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن عملية الاغتيال جرت عبر إطلاق النار بشكل مباشر على “العتمة” حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم، عندما كان برفقة أحد معارفه في المنطقة قرب مبنى البلدية، ما أدى إلى استشهاده على الفور وإصابة الشخص الآخر بجروح خطيرة.

وخلال الثلاثة أشهر الماضية، وصل عدد الاغتيالات التي طالت رؤساء بلديات في محافظة درعا إلى أربع اغتيالات، حيث اغتال المسلحون رئيس بلدية انخل، “مأمون جباوي” داخل مكتبه بعد دخول ملثمين مجهولين واستهدافه مباشرةً، ورئيس بلدية النعيمة “علاء عبود” عبر زرع عبوة ناسفة داخل سيارته، ورئيس مجلس مدينة جاسم، “تيسير العقلة”.

كما ويرى مراقبون، أن التسويات التي حصلت في محافظة درعا لم تنهي ظاهرة الاغتيالات من خلال ما حصل في الفترة الماضية، رغم نجاح ذلك بالحد من الفلتان الأمني الذي كان يسود المحافظة قبل ذلك، مشيراً إلى أن تلك التسويات أنهت الفلتان الأمني الشامل معتبراً أنها لن تنهي الخلايا النائمة التي تسعى لإفشال التسويات بدعم خارجي.
يشار الى أن “العتمة” شغل منصب رئيس البلدية خلفاً لرئيس البلدية السابق، عبد السلام الهيمد الذي أغتيل عام ٢٠٢٠.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.