“معلمو” دير الزور يضربون عن العمل ويسلمون “قسد” لائحة مطالب

الأحد 17 شعبان 43 - 20:59
https://arabic.iswnews.com/?p=16305

أعلن “معلمو” الريف الشرقي والريف الغربي لمحافظة دير الزور، عن تنفيذ عملية إضراب عام وإغلاق كامل لجميع المدارس في المنطقة، منذ صباح اليوم الأحد.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن “المعلمين” أصدروا قائمة بالمطالب المتعلقة بواقع “القطاع التعليمي” في عموم مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وتمثلت بـ “زيادة الرواتب”، و”المعاملة المحترمة للمعلم” و”صرف رواتب معلمين وتثبيتها بالدولار أسوة بجميع القطاعات على أن يكون كحد أدنى 500 دولار”.
كما طالبوا بإدخال “جميع منظمات المجتمع المدني في قطاع تعليم بكافة أشكالها لما أثبتته من جداره بدعم التعليم والتربية” و”عدم تحريض الطلاب المشاغبين ضد المعلم وإيجاد عقاب بديل للضرب وتفعيل عقوبة الفصل والنقل التعسفي للطالب المشاغب أو المتنمر”

كما وشملت قائمة شروط المعلمين، عدم “تحميل المعلم مهام ليست من اختصاصه”، و”تفعيل نقابة المعلمين لتؤدي مهامها في الدفاع عن المعلم” و “تعيين مستخدمين للمدارس”، و”تعيين حراس لمنع السرقات”، و”إعطاء المثقفين الدور الفعال في قيادة دفة السفينة، وهيكلية مجمعات التربية من الأعلى إلى الأدنى بشكلٍ جذري”.
يذكر أن “المعلمين” المضربين عن العمل سيستمرون في إضرابهم حتى تلبية جميع المطالب أعلاه.
وتعيش مناطق نفوذ “قسد” شمال شرق سوريا، واقعاً تعليمياً متدهوراً وسط “أدلجة” لبعض المناهج، في ظل حالة امتعاض من العاملين في القطاع، بالتزامن مع سوء وضعهم المادي.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.