آخر الأخبار عن المعارك في أوكرانيا، 19 آذار \ مارس 2022 + خريطة ميدانية

الأحد 17 شعبان 43 - 06:31
https://arabic.iswnews.com/?p=16268

دراسة أحدث التغييرات الميدانية على الخريطة العسكرية لأوكرانيا

لم يتغير الوضع العسكري تقريباً على الجبهة الشمالية على جبهتي كييف وتشرنيهيف ولا يزال القتال مستمراً حول مدينة كييف. ويبدو أن لا نية جادة للجيش الروسي في التوغل داخل مدينة كييف، وكل التحركات تهدف إلى محاصرة المدينة.

وعلى الجبهة الشرقية لم يتغير الوضع العسكري على جبهتي سومي وخاركيف.

أما على الجبهة الجنوبية الشرقية فقد سيطر الجيش الروسي على بلدة إيزيوم التي تقع على الطريق السريع خاركيف-دونيتسك وعلى روبيجني شمال سورهدونيتسك. ومدينة سورهدونيتسك على وشك أن تطوّق وتحصار بالكامل وتُعد مدينتا سلافيانسك وكراماتورسك الهدفين التاليين للجيش الروسي على هذا المحور.

و على الجبهة الجنوبية ماتزال الاشتباكات مستمرة في مدينة ماريوبول الساحلية، وقوات الجيش الروسي وقوات دونيتسك تتقدم في أحياء هذه المدينة.
وفي مقاطعتي ميكولايف وخيرسون شن الجيش الأوكراني هجمات مضادة من أجل استعادة المواقع التي خسرها شرقي ميكولايف. ومن ناحية أخرى فإن الجيش الروسي يقوم بإنشاء مواقع عسكرية وإرسال للمعدات من أجل شن عملية عسكرية جديدة على هذا المحور.

بشكل عام، تباطأ تقدم الجيش الروسي خلال الأيام العشرة الماضية، حيث يتم تحقيق الأهداف ببطء، كما وتصاعدت الهجمات الصاروخية على البنى التحتية والنقاط العسكرية الأوكرانية. وفي الحقيقة هذا الأمر لا يعني هزيمة روسيا وتغيير الوضع على الجبهات لصالح الجيش الأوكراني. بل على عكس ما تنقله وسائل الإعلام الغربية عن الخسائر المرتفعة في المدرعات والجنود للجيش الروسي، حيث أن الواقع على الأرض شيء آخر والوضع على الجبهات لصالح الجيش الروسي. حيث أن الجيش الروسي تكبّد تكاليف عالية بالفعل حتى الآن ولكن الدولة الأوكرانية وجيشها تكبّدوا خسائر أكبر بكثير. والآن وبعد مُضي 23 يوماً من بدأ الحرب، دُمرت معظم البنى التحتية العسكرية والاقتصادية الأوكرانية من خلال الضربات الصاروخية الروسية وفي حال استمرت الحرب فسوف تُدمّر أوكرانيا فعلياً.

اقرأ المزيد:
آخر الأخبار من المعارك في شمال وشرق وجنوب أوكرانيا، 5 آذار \ مارس 2022 + خرائط ميدانية
آخر الأخبار من المعارك في شمال وشرق وجنوب أوكرانيا، 3 آذار \ مارس 2022 + خرائط ميدانية
آخر الأخبار من المعارك في شمال وشرق وجنوب أوكرانيا، 1 آذار \ مارس 2022 + خرائط ميدانية

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.